شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || إصابات في احتجاجات رافضة للاستيطان بحي الشيخ جراح في القدس

أصيب عدد من الفلسطينيين، واعتقل البعض منهم، مساء الإثنين، في مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

إصابات بحي الشيخ جراح

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن 20 شخصًا أصيبوا بعد قمع القوات الإسرائيلية اعتصامًا للأهالي احتجاجًا على محاولات تهجيرهم من حي شيخ جراح.

وأضافت أن “قوات الاحتلال اعتدت على الأهالي، وألقت عليهم الغاز المسيل للدموع، واقتحمت بعض المنازل في الحي، ونفذت عددًا من الاعتقالات.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إلى “قمع نشطاء جاؤوا لدعم أهالي الحي، وما يتعرض له المقدسيون هناك من عمليات تهجير، واندلعت على إثرها مواجهات أدت لوقوع 10 إصابات، جرى نقل 3 منهم إلى المستشفى.

ويهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في ثمانية وعشرين منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية، بعدما أصدرت محاكم إسرائيلية مؤخرًا قرارات بطرد العائلات من منازلها، لإسكان المستوطنين اليهود.

وتستمر العائلات المقدسية بالتظاهرات الأسبوعية في الشيخ جراح، احتجاجًا على سياسة إخلاء المنازل وهدمها، وفي الآونة الأخيرة، رفضت محكمة مركزية الاستئنافات التي تقدم بها طاقم الدفاع عن عائلات الشيخ جراح.

وتسعى العائلات اليوم إلى مساءلة القوات الإسرائيلية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ أيضاً : “إذا لم أسرقه أنا سيسرقه غيري” يهودي يستفز سيدة فلسطينية.. وهاشتاغ أنقذوا حي الشيخ جراح يتصدر (فيديو)

وبدأت قضية حي الشيخ جراح منذ عام 1972 عندما حاولت جمعيات استيطانية ادعاء ملكيتها للحي، وتم إخلاء العائلات الثلاث الأولى من الحي عامي 2008 و2009.

وأمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا الأحد، 4 عائلات فلسطينية مهددة بالإخلاء من حي الشيخ جراح، حتى الخميس المقبل من أجل التوصل إلى اتفاق مع الشركة الاستيطانية بشأن ملكية الأراضي المقامة عليها منازلهم.

وتزعم الجمعيات الاستيطانية أن الأرض التي بنيت عليها منازل الأهالي بالحي كانت مؤجرة.

بالفيديو || إصابات في احتجاجات رافضة للاستيطان بحي الشيخ جراح في القدس
بالفيديو || إصابات في احتجاجات رافضة للاستيطان بحي الشيخ جراح في القدس

اقرأ أيضاً : 28 عائلةً مقدسية مهددة بالتهجير من حي الشيخ جراح .. وملك الأردن يتلقى “رسالة عاجلة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى