أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بخوذة وسترة واقية… تحضر النائبة “المثيرة للجدل” عبير الموسي جلسة البرلمان التونسي

تداولت وسائل الإعلام المحلية والعربية، صورة لرئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر التونسي، عبير موسي،  اليوم الثلاثاء، تظهر فيها وهي ترتدي زياً غير اعتيادي بالنسبة لحضور جلسات البرلمان التونسي.

اضطرت لارتداء سترة واقية وخوذة

وفي معرض توضيحها للظهور بهذا الشكل، قالت رئيسة الحزب التونسي المعارض، إنها اضطرت لارتداء سترة واقية وخوذة دراجات نارية كي تتمكن من دخول المجلس، وذلك خلال عقد جَلسة بمجلس نواب الشعب برئاسة النائب وبحضور وزيرة العدل بالنيابة.

وكتبت موسي عبر صفحتها على موقع الفيسبوك : “في عهد ديمقراطية الخوانجية (الإخوان المسلمين) وأذيالهم المعارضة تمارس عملها بارتداء خوذة وسترة واقية من الرِّصاص”. 

إجراءات غريبة لدخولها البرلمان التونسي

وكانت موسي، التي يرى فيها بعض الفرقاء التونسيين نائبةً مثيرةً للجدل، قد أشارت في حديثٍ سابق لوسائلَ إعلامية، قائلةً: “لا أستطيع أن أدخل البرلمان دون بث مباشر عبر هاتفي”، مؤكدة أنها ضحية اعتداءات بدنية من أعضاء حركة النهضة وحلفائها. 

يُشار إلى أنّ عبير موسي من مواليد 1975 في مدينة المنستير، تخرجت من كلية القانون وحاصلة كذلك على درجة الماجستير في القانون وشهادة الدراسات المعمقة في القانون الاقتصادي وقانون الأعمال. 

مواضيع ذات صِلة : كسر أرجل وخلع اكتاف.. شجار حاد بين نواب البرلمان التونسي والرئيس يهدد بحلّه

وفي وقتٍ سابق، كانت عضوا في حزب التجمع الدستوري الديمقراطي (RCD)، الذي كان يرأسه الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، وفي 2012، انضمت إلى الحركة الدستورية التي أسسها رئيس الوزراء السابق حامد القروي بعد الثورة التونسية.

أول امرأة تونسية تترشح لهذا المنصب

وفي 13 أغسطس 2016، تم تعيين عبير موسي رئيسًا للحركة الدستورية، وتمت تسميته لاحقا باسم الحزب الدستوري الحر. نجحت في انتخابات مجلس النواب 2019، ثم ترشحت لانتخابات الرئاسة 2019، وكانت أول امرأة تونسية تترشح لهذا المنصب، لكنها حصلت على 4 في المئة فقط من الأصوات.

شاهد أيضاً : الممثلة التونسية يسرا المسعودي تتلقى رسائل تهديد بالقتل بسبب دورها في مسلسل رمضاني

بخوذة وسترة واقية... تحضر النائبة "المثيرة للجدل" عبير الموسي جلسة البرلمان التونسي
بخوذة وسترة واقية… تحضر النائبة “المثيرة للجدل” عبير الموسي جلسة البرلمان التونسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى