شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الحرس الثوري يهدد أمريكا وإسرائيل بمشهد تمثيلي وقاآني يصف ظريف باللئيم

أصدر الحرس الثوري الإيراني مقطعاً مصوراً، خلال عطلة نهاية الأسبوع، يصور قواته العسكرية وهي تفجر مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة.

تهديدات الحرس الثوري الإيراني

ويأتي هذا التهديد يأتي مع اقتراب إدارة جو بايدن من تزويد طهران بمليارات الدولارات لتخفيف العقوبات الاقتصادية، وفقاً لما ذكره موقع “واشنطن فري بيكون” الأمريكي، اليوم الثلاثاء.

وظهر الفيديو لأول مرة يوم الأحد، على التلفزيون الإيراني قبل أن يلقي المرشد الإيراني علي خامنئي تصريحات أشاد فيها بالحرس الثوري.

وفي مقطع الفيديو، شوهدت قوات مسلحة من الحرس الثوري الإيراني تسير قبل انفجار قبة الكابيتول الشهيرة، كما تظهر القوات الإيرانية وهي تسير باتجاه القدس.

يأتي الفيديو وتصريحات خامنئي في الوقت الذي تنخرط فيه إدارة بايدن في دبلوماسية مع إيران بهدف إبرام اتفاق نووي مجدد. 

اقرأ أيضاً : أزمة تلوح بالأفق …الحرس الثوري يرد على تسريبات مقابلة ظريف: لا نثق بوزارة الخارجية

إدارة بايدن مستعدة لرفع العقوبات عن طهران

وبحسب ما ورد ، فإن الإدارة مستعدة لرفع العقوبات المعوقة المفروضة على البنوك الإيرانية والدبلوماسيين وتجارة النفط، مما يشير إلى أن واشنطن يائسة لإغراء إيران بقبول صفقة من شأنها أن تزيل جزئيًا برنامجها النووي المتنامي.

يُشار إلى أن مقطع فيديو تم تسريبه مؤخرًا لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف اعترف من خلاله بأنّ حكومته لن تجد أرضية مشتركة مع أمريكا ولن تتخلى عن آرائها المتطرفة.

وقال ظريف في الشريط ، كما ذكرت صحيفة واشنطن فري بيكون لأول مرة الأسبوع الماضي: “أعتقد أن إيران والولايات المتحدة لن يكونا صديقين أبدًا ما دامت الجمهورية الإسلامية تحافظ على هويتها” . لن تحل قضايانا مع اميركا ابداً.

فيما أثارت تسريبات ظريف ردود فعل غاضبة في الداخل الإيراني، خاصةً الجزء المتعلق منها بانتقاده الشديد لقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، والذي قتل بغارة امريكية مطلع العام الماضي.

قاآني يفتح النار على ظريف

فيما شكّل تصريح قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، مساء اليوم الثلاثاء، أحدث تلك الردود، حيث وصف ظريف “باللئيم” مضيفاً أن ظريف كان يستهدف سليماني منذ سنوات.

بالفيديو|| الحرس الثوري يهدد أمريكا وإسرائيل بمشهد تمثيلي وقاآني يصف ظريف باللئيم
بالفيديو|| الحرس الثوري يهدد أمريكا وإسرائيل بمشهد تمثيلي وقاآني يصف ظريف باللئيم

اقرأ أيضاً : الخارجية الإيرانية تكذّب مسؤولاََ في الحرس الثوري بسبب تصريحه حول تسليح “أنصار الله” في اليمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى