أخبار العالم

جنرال بريطاني يفجر مفاجأة حول ما فعلت بلاده بمدرعات روسية في أوكرانيا

فجر رئيس الأركان البريطاني، الأدميرال توني راداكين، مفاجأة حول ما فعلت بلاده بمدرعات روسية في أوكرانيا، وما كانت غايتها من ذلك.

– تصريحات جنرال بريطاني حول مدرعات روسية في أوكرانيا

وأبلغ توني راداكين شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، ليل الاثنين الثلاثاء، أن قوات بلاده فككت آليات مدرعات روسية استولت عليها أوكرانيا خلال الحرب، وذلك حتى تتعلم لندن كيف تدافع عن نفسها إزاء أي هجوم مستقبلي.

وقال راداكين، في تصريحاته: إن “حرب أوكرانيا جرس إنذار لكي نكون أسرع في الاستحواذ (على أسلحة الغير) وأكثر جرأة في مجموعة الأسلحة التي نقدمها، خاصةً أننا في سباق تكنولوجي، وأن نكون مكافحين أكثر عندما يتصل الأمر بحماية دولتنا وتعزيز قدرتنا على الصمود”.

وعند سؤال الأدميرال البريطاني عما تعلمته بلاده من فحص الآليات الروسية المدرعة التي جرى الاستيلاء عليها، أجاب بأن الأمر “مهم، لأننا في ناد من الدول، فعندما نحصل على معدات روسية أو معدات لدول أخرى، ربما تكون خطيرة علينا في المستقبل، نتقاسم المعرفة بشأنها”.

وأوضح أن عملية دراسة الآليات الروسية تساعد بريطانيا في فهم كيفية عملها وكيفية التشويش على اتصالاتها وصولاً إلى تدميرها، فضلاً عن المساهمة في بناء مدرعات أفضل واختراق “دفاعات العدو”.

والجدير ذكره أن بريطانيا كانت من أولى الداعمين لأوكرانيا في حربها ضد الروس، حيث دأبت على تقديم المساعدات المالية واللوجستية لها.

تصريحات جنرال بريطاني حول مدرعات روسية في أوكرانيا
تصريحات جنرال بريطاني حول مدرعات روسية في أوكرانيا

اقرأ أيضاً:

))في أول تعليق له.. بوتين يتوعد بالردّ على استهداف جسر القرم وحكومته “تعد الخطط”

)) بالفيديو: عاملة منزلية تلتقي بأختها بعد غياب 8 سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى