منوع

لكثرة الانتقادات والضغوطات.. بايدن يصدر قراراً هاماً يتعلق بخطة أمريكا حول اللاجئين

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس الثلاثاء، بأن الرئيس جو بايدن، أعلن عن إعادة إحياء خطة تتعلق باللاجئين وزيادة قبول عدد الطلبات لهذا العام إلى 62500، وذلك بعد تعرضه لكم هائل من الانتقادات والضغوطات من قبل المؤيدين، عندما أبقى الحد الأدنى لطلبات اللجوء.

– قرار هام من بايدن حول طلبات اللجوء

وفقاً للتقارير الإعلامية، فإن هذا الرقم الجديد، الذي سيستمر خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في سبتمبر/أيلول القادم، زيادة بمقدار 4 أضعاف عن أدنى مستوى قياسي تم تسجيله في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي سمح بحدٍ أقصى 15 ألف لاجئ فقط بدخول الولايات المتحدة.

وجاء قرار بايدن هذا، بعد أسبوعين فحسب من إعلان إدارته أنها ستبقي على الحد الأقصى الذي حدده سلفه الجمهوري دونالد ترامب عند 15 ألفاً.

وعلق بايدن على القرار، في بيانٍ قال فيه: “إن خطوته تمحو الحد الأقصى المنخفض.. الذي حددته الإدارة السابقة عند 15 ألفاً والذي لا يعكس قيم أمريكا كدولة ترحب باللاجئين وتدعمهم”.

وأضاف أنه “من المهم القيام بهذه الخطوة اليوم لإزالة أي شك باقٍ بأذهان اللاجئين في أنحاء العالم الذين عانوا الكثير والذين ينتظرون بفارع الصبر بدء حياتهم الجديدة”.

وأعلن البيت الأبيض، الشهر الفائت، بأنه يحتاج إلى مزيد من الوقت “لإعادة بناء” برنامج اللاجئين بعد عهد ترامب، وأنه سيُبقي بالتالي على الحد الأقصى المحدد عند 15 ألف لاجئ لهذا العام.

مما أثار بدوره غضب وانتقاد بعض الديمقراطيين، وجعلهم يصفون هدف بايدن بأنه “منخفض بشكل مخيف” و”مخيب للآمال بشدة”، فسارع البيت الأبيض بإصدار بياناً بعد ساعات قال فيه “إن هذا العدد المنخفض مؤقت فقط”.

والجدير ذكره أن بايدن كانت قد نظمّ حملته الانتخابية بناءً على وعود بإعادة السياسات الأمريكية التقليدية، إلا أنه تراجع بعد أن واجهت حكومته صعوبات في التعامل مع زيادة المهاجرين الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني أو يطلبون اللجوء عند الحدود المكسيكية.

بايدن


تابع المزيد:

)) زيادة عدد المسلمين في ألمانيا بشكل ملحوظ.. ومخاوف كندية بشأن اللاجئين لعام 2021

)) بالفيديو|| سقوط قطار بالمكسيك على السيارات بعد انهيار جسر معلّق عليه.. ووقوع ضحايا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى