منوعسلايد رئيسي

بعيداً عن الإبر والوخزات المزعجة… آبل تقدم طريقة جديدة مريحة لمرضى السكري

قالت شركة آبل، اليوم الثلاثاء، إنها سوف تعلن عن مِيزة جديدة في ساعات آبل خاصة بمرضى السكري.

آبل تطور تقنية خاصة بالسكري

ذكرت الشركة أن المِيزة الجديدة من آبل تأتي وَسَط اهتمام صناعي كبير بتطوير أجهزة استشعار لسكر الدَّم قابلة للارتداء، ولا تتطلب إدخال إبر في الجسم، حيث يعاني مريض السكري من تكرار هذه الحالة ضمن فترات زمنية متقاربة مما يسبب له إزعاجاً إضافياً إلى مرضه.

وأشارت شركة آبل إلى أنها سوف تضيف مِيزة جديدة إلى ساعتها الذكية في المستقبل، وهي القدرة على مراقبة نسبة السكر في الدَّم، مما يُشكل بشرى لمرضى السكري.

وذكرت أن الشراكة بين شركة أبل وشركة التكنولوجيا الصحية البريطانية “روكلي فونيتيكس” قد تتمكن ساعة أبل من مراقبة السكر في الدَّم.

وتركز أعمال شركة روكلي على تصنيع مستشعرات تتعقب نسبة الغلوكوز في الدَّم والضغط حتى مستويات الكحول، ما يشير إلى أن واحدة في الأقل من تلك الميزات ستكون متاحة في ساعة أبل في المستقبل.

وفي شهر مارس (آذار) الماضي، كشفت تقارير عن مِيزة جديدة في ساعة أبل الذكية، وهي قدرتها على قياس هشاشة مرضى القلب والأوعية الدموية بدقة.

وقال باحثون من جامعة ستانفورد إن ساعة أبل يمكنها معرفة ذلك من مسافة يقطعها المرضى داخل منازلهم سيراً على الأقدام لمدة 6 دقائق فقط، ليؤكدوا أنها أشبه بكشف داخل العيادة.

ويذكر أن دعم شركة أبل لمرضى السكري يقتصر حتى الآن على حمل أجهزة مراقبة من جهات خارجية في متاجرها.

أجهزة أبل القابلة للطي

وفي سياق متصل، كشفت شركة أبل عن هاتفها المرتقب القابل للطي، الذي روجت له كثيراً وذلك في عام 2023.

وقالت الشركة إنها ستنتج ما بين 15 إلى 20 هاتف “آيفون” قابل للطي فقط، بقياس 8 بوصات للشاشة من نوع “أوليد”.

مواضيع ذات صِلة : مليار مستخدم يُغضبون الفيس بوك بسبب قرار من آبل

وأضافت الشركة أن دخولها لهذا المضمار بات ضرورياً، في ضوء إقبال مصنعي الهواتف على اقتحام عالم الهواتف القابلة للطي، كونها ستكون ميداناً لتنافس شركات الهواتف بعد طفرة الأجهزة التي تدعم شبكات الجيل الخامس للاتصالات.

شاهد أيضاً : تغييرات مهمة مرتقبة في آيفون 13… تعرف عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى