أخبار العالم

بالفيديو||سبب “مدهش” يقود رئيس بلدية إسطنبول للتحقيقات.. و”جريمته” بالفيديو التالي

فتحت السلطات التركية تحقيقاً بحق رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، لسبب غريب تعود واقعته للعام المنصرم، وفق ما أفاد مسؤولون، اليوم الثلاثاء.

تحقيق مع رئيس بلدية إسطنبول

وكان قد انتشر فيديو لإمام أوغلو، وهو مرشح رئاسي محتمل لمواجهة الرئيس، رجب طيب أردوغان، واضعاً يديه خلف ظهره خلال زيارته ضريح السلطان محمد الثاني العام الماضي بمناسبة ذكرى سقوط القسطنطينية على يد العثمانيين عام 1453.

الرد على أسئلة اللجنة

وفي هذا السياق، قالت صحيفة “سوجو” التركية المعارضة، إن إمام أوغلو سيقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بالرد على أسئلة اللجنة بشكل مكتوب ولن يمثل أمامها.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إسماعيل تشاتاكلي إن التحقيق فتحه مكتب الادعاء العام في إسطنبول حول مزاعم بأن رئيس البلدية “أهان قبر الفاتح”، بدون تقديم إيضاحات حول كيفية إهانة إمام أوغلو للضريح.

من جانبه، قال مراد أونغون، المتحدث باسم إمام أوغلو في تغريدة أنه طُلب من رئيس البلدية الإدلاء بأقواله في تحقيق “يفتقر إلى أي تفسير”.

اقرأ أيضاً : إصابة رئيس بلدية اسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو بفيروس كورونا

مرشح محتمل لانتخابات الرئاسة

وإمام أوغلو الذي أحرج حزب العدالة والتنمية الحاكم، بفوزه في انتخابات اسطنبول البلدية عام 2019 غالبا ما توجه إليه اتهامات من قبل الحكومة، فيما يعتبر أوغلو واحد من مرشحين محتملين عن حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2023.

كما يخضع الرجل للتحقيق بسبب معارضته مشروع أردوغان بناء قناة بديلة لمضيق البوسفور من المتوقع أن يبدأ العمل فيها في يونيو المقبل.

بالفيديو||سبب "مدهش" يقود رئيس بلدية إسطنبول للتحقيقات.. و"جريمته" بالفيديو التالي
بالفيديو||سبب “مدهش” يقود رئيس بلدية إسطنبول للتحقيقات.. و”جريمته” بالفيديو التالي

اقرأ أيضاً : مظاهرة في بلدية اسطنبول تطالب بمحاسبة السوريين .. والسبب؟!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى