الشأن السوريسلايد رئيسي

خلاف على “جني الاتاوات”.. ميليشيا إيرانية تُغلق معبر السكك الحدودي بين العراق وسوريا

أغلق معبر السكك الحدودي الواصل بين العراق وسوريا، مساء الإثنين، بعد خلاف بين الميليشيات الإيرانية التي تسيطر عليه، في بلدة الهري بريف البوكمال بدير الزور.

خلاف بمعبر السكك الحدودي

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، أن الخلاف نشب بين ميليشيا عصائب أهل الحق وميليشيا حزب الله العراقي، بسبب الانفراد بجمع الضرائب.

وأوضح أن ميليشيا “حزب الله” العراقي تنفرد بجمع الاتاوات التي تفرض على الشاحنات أثناء العبور من البوابة الحدودية، بعد أن كانت الميليشيتين تتقاسمان المبالغ مناصفة.

وأضاف أن ميليشيا “عصائب أهل الحق” قامت بحشد عدد من آلياتها وجنودها على البوابة وإغلاقها بالكامل دون حدوث أي اشتباك بين الطرفين، ولا تزال البوابة مغلقة منذ ليلة أمس مع فشل جميع المساعي لإنهاء الخلاف بين الطرفين.

وقال مراسلنا، إن بعض ميليشيات الحشد الشعبي كميليشيا النجباء وسيد الشهداء، تدخلت لإنهاء الخلاف بين الطرفين وإعادة فتح البوابة لكن دون نتيجة.

اقرأ أيضاً : يعبر من خلاله أخطر القادة.. معبر السكك في البوكمال حلقة وصل بين الميليشيات الإيرانية في المنطقة

وبشكل يومي، يعبر من خلال هذه البوابة الحدودية عشرات الشاحنات بين سوريا والعراق، إضافة إلى الزوار الشيعة القادمين من العراق إلى الأراضي السورية، كما يتم من خلالها عمليات تهريب واسعة تحت حماية الميليشيات.

وتعتمد إيران على المنافذ غير الشرعية في البوكمال، على الحدود السورية العراقية، كحلقة وصل لميليشياتها بين العراق وسوريا، وصولًا إلى لبنان، كما توفر مورد مالي هام لهم من خلال التجارة والتهريب.

خلاف على "جني الاتاوات".. ميليشيا إيرانية تُغلق معبر السكك الحدودي بين العراق وسوريا

اقرأ أيضاً : بطائرة مسيرة… مقتل قيادي وعنصر من الميليشيات الإيرانية أثناء دخولهم إلى سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى