أخبار العالم

إصابة طائرة إجلاء تركية بطلق ناري والجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع والأخيرة ترد

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، عن تعرض طائرة إجلاء تركية لإطلاق نار في مطار وادي سيدنا بالسودان، ووجه الجيش السوداني التهم لقوات الدعم السريع بعملية الاستهداف، إلا أن الأخيرة نفت الأمر.

– إصابة طائرة إجلاء تركية بطلق ناري

وعقب استهداف الطائرة التركية، أصدر الجيش السوداني، بياناً اتهم فيه قوات الدعم السريع شبه العسكرية بإطلاق النار على طائرة إجلاء تركية أثناء هبوطها في مطار وادي سيدنا خارج الخرطوم، ما أدى إلى إصابة أحد أفراد الطاقم وإلحاق الضرر بخزانات الوقود.

وأوضح الجيش السوداني في بيانه أن الطائرة هبطت بسلام ويجري إصلاحها.

في المقابل، ردّت قوات الدعم السريع عل بيان الجيش، متّهمة إيّاه بـ”التضليل الإعلامي”، حيث قالت في بيان: “استمراراً لحملات التضليل الإعلامي، زعمت القيادات بالقوّات المسلّحة أن قوّاتنا هاجمت طائرة إجلاء تركية وهي مزاعم يكّذبها الواقع ومعطيات الأوضاع على الأرض”.

وأضافت: “لا صحة لاستهدافنا لأي طائرة في سماء وادي سيدنا بأم درمان وهي منطقة لا تقع تحت سيطرة قوّاتنا وليس لدينا في محيطها أي قوّات وبالتالي”.

ودفع الصراع في السودان بين الجيش وقوّات الدعم السريع الدول الأجنبية إلى المسارعة بعمليات إجلاء دبلوماسييها ورعاياها.

وأجلت دول عدّة رعاياها جواً بينما توجّه آخرون إلى بورتسودان على البحر الأحمر على بعد 800 كيلومتر تقريباً من الخرطوم براً، وفي مسعى جديد لتمديد وقف القتال رغم الانتهاكات والاشتباكات، أعلن الجيش بقيادة الجنرال عبد الفتاح البرهان وقوّات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو موافقتهما على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة إضافية، بمساع أمريكية وسعودية.

- إصابة طائرة إجلاء تركية بطلق ناري
– إصابة طائرة إجلاء تركية بطلق ناري

اقرأ أيضا:

)) تساؤلات حول مضمون مبادرة إيقاد لحل الأزمة في السودان.. بندان لا ثالث لهما

)) العثور على بقايا “جسم عسكري جوي” غامض في بولندا يحيّر السلطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى