الشأن السوري

شاهد بالفيديو|| “يا دخلاء روحوا عبلدكم”.. معلمة لبنانية تضرب طفل سوري لاجئ بشكل وحشي والسلطات تتدخل

 

قالت وسائل إعلامية لبنانية، اليوم الثلاثاء، إن قوى الأمن الداخلي ألقت القبض على معلمة لبنانية اعتدت بالضرب بشكل وحشي على طفل سوري لاجئ.

 

طفل سوري لاجئ يتعرض للضرب

 

تعرض طفل سوري لاجئ لضربٍ عنيف من قِبَل سيدة في لبنان، قال لبنانيون إنها معلمة، وهددته وعائلته بالترحيل، فيما أعلنت قوات الأمن اللبنانية اعتقالها للسيدة، التي أثار تصرفها غضباً على شبكات التواصل.

 

وظهر الطفل وهو يركض هرباً من المعلمة التي تلاحقه، وعندما توقف بدأت تركله بقدمها المرة تلو المرة، قبل أن تمسك به وتوسعه ضرباً وترميه على الأرض، وانهالت على وجه الطفل بالضرب على مرأى من الناس، قبل أن يسقط الطفل على الأرض.

E0edfsaWQAEGmH6

 

وبدوره، كشف الإعلامي، جو معلوف، عبر حسابه على “تويتر ” عن حادثة اعتداء وحشي تعرض لها طفل بالشارع على يد امرأة في الجنوب، مشيراً الى انه تم التواصل مع مدعي عام الجنوب القاضي، رهيف رمضان، الذي تدخل وفتح تحقيقاً في الحادثة لاتخاذ الإجراءات المناسبة  والقانونية بحق المعتدية.

اقرأ أيضاً:

لاجئ سوري في ألمانيا يسحب ترشحه من الانتخابات الفيدرالية.. وإعلام ألماني يكشف السبب

 

وقال جو معلوف: “نتابع في منظمة ‘كرامة’ هذه الحادثة المرفوضة وتم التواصل مع مدعي عام الجنوب القاضي رهيف رمضان الذي تدخل وفتح التحقيق مجدداَ وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة  والقانونية بحق المعتدية. مهمتنا الوقوف إلى جانب الطفل المستضعف مهما كانت جنسيته”.

شتم وعبارات عنصرية

 

ونقلت صحيفة “النهار” اللبنانية عن قريب للطفل قوله: “هيدا الفيديو الموثق مبارح بكاميرات الشارع لمربية الأجيال، وهي عم تضرب طفل عمره تسع سنين بالغلط، وهو ابن أختي، وكأنها عم تضرب مجرم قتل لها قتيل عشان طفل بالحارة سب ابنها وهو مش ابن أختي” مضيفاً: “عم تصرخ بالطريق ع الولد، يا دخلاء روحوا ع بلدكم”، موجهة كلامها بذلك للطفل السوري.

اقرأ أيضاً:

“سامي يجب أن يبقى” حملة يطلقها مصففو الشعر في ألمانيا ضد ترحيل لاجئ سوري

 

وأضاف معلوف في منشور آخر: “تعتقد المعتدية على الطفل الضعيف انها تستطيع الضغط على والدته بتقديمها شكوى قدح وذم ضد والدته لأنها قامت بردة فعل طبيعية للدفاع عن ابنها المعتدى عليه، واعتقدت المدعية ومن يدعمها أن هذه الام وابنها من الجنسية السورية سهل استضعافهما والتهويل عليهما. سنقف إلى جانبهما حتى بعد توقيفها”.

 

ومن جانبه، كتب الصحفي اللبناني، محمد عوض، في حسابه على فيسبوك: “اتّصل بي الآن الزميل جو معلوف، وقال لي إنّهُ اتّصل بمدعي عام الجنوب منذ دقائق، بعد أنّ أكتشف أنّ أحدهم كان يُحاول “لملمة” موضوع تعنيف الطفل، وقام المدعي العام الآن بفتح تحقيق سريع وجدّي وأعطى الأمر القضائي بالتحرك الفوريّ لإعادة الحق للطفل المُعنّف”.

اقرأ أيضاً:

هكذا شكر هؤلاء اللاجئون السوريون الأكراد سكان القرية التي استضافتهم… ما رأيك؟

 

ومن جانبه، نشر الناشط، أنس الجرجاوي، فيديو ملاحقة المعلمة للطفل في الشارع وعلق عليه بالقول: “تظهر هذه اللقطات شابة لبنانية “يُقال أنها معلّمة” وهي تعتدي بوحشية على طفل سوري لاجئ.

يتعرض اللاجئون السوريون في لبنان لحوادث قتل واعتداء وتمييز واغتصاب وحرق مخيمات وغيرها من الاعتداءات العنصرية، والخطير أنّ بعض القيادات السياسية متورطة في التحريض على مثل هذه الممارسات الدنيئة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى