أخبار العالم

تجنباً لإغلاق الحكومة.. بايدن يوقع مشروع قانون التمويل الفدرالي المؤقت

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، على مشروع قانون التمويل المؤقت للحكومة الأمريكية، لتتجنب الولايات المتحدة إغلاقاً حكومياً جزئياً.

بايدن يوقع على مشروع قانون

وقال بايدن في منشور عبر حسابه الشخصي على منصة إكس: “لقد وقعت للتو على قانون لإبقاء الحكومة مفتوحة لمدة 47 يوماً، هناك متسع من الوقت لتمرير مشاريع قوانين التمويل الحكومي للسنة المالية المقبلة”.

وأضاف: “أحث الكونغرس بقوة على البدء في العمل على الفور. يتوقع الشعب الأمريكي أن تنجح حكومته”.

وفي وقتٍ متأخر من ليل أمس السبت، نشر البيت الأبيض بياناً على لسان بايدن جاء فيه: “الليلة، صوتت الأغلبية من الحزبين في مجلسي النواب والشيوخ لصالح إبقاء الحكومة مفتوحة، مما منع حدوث أزمة غير ضرورية من شأنها أن تسبب آلاماً لا داعي لها لملايين الأمريكيين الذين يعملون بجد”.

وأضاف بايـدن في البيان: “لكنني أريد أن أكون واضحاً، ما كان ينبغي لنا أن نكون في هذا الموقف في المقام الأول، وقبل بضعة أشهر فقط، توصلت أنا ورئيس مجلس النواب، كيفين مكارثي، إلى اتفاق بشأن الميزانية لتجنب هذا النوع من الأزمات المصطنعة على وجه التحديد”.

وبحسب البيان، فإن مشروع القانون يضمن استمرار القوات العاملة في الخدمة في الحصول على رواتبها، وسوف يتجنب المسافرون التأخير في المطارات، وسيستمر الملايين من النساء والأطفال في الحصول على المساعدة الغذائية الحيوية، وأكثر من ذلك بكثير، وهذه أخبار جيدة للشعب الأمريكي.

وتابع: “على مدى أسابيع، حاول الجمهوريون المتطرفون في مجلس النواب الانسحاب من هذه الصفقة من خلال المطالبة بتخفيضات جذرية كان من شأنها أن تكون مدمرة لملايين الأمريكيين، لكنهم فشلوا”.

وأردف: “في حين أن رئيس مجلس النواب والأغلبية الساحقة من أعضاء الكونغرس ثابتون في دعمهم لأوكرانيا، إلا أنه لا يوجد تمويل جديد في هذا الاتفاق لمواصلة هذا الدعم”.

وزاد: ” لا يمكننا تحت أي ظرف من الظروف أن نسمح بانقطاع الدعم الأمريكي لأوكرانيا، أتوقع تماماً أن يحافظ رئيس مجلس النواب على التزامه تجاه شعب أوكرانيا ويؤمن مرور الدعم اللازم لمساعدة أوكرانيا في هذه اللحظة الحرجة”.

وأمس السبت، صوت مجلس الشيوخ ذو الأغلبية الديمقراطية بأغلبية 88 صوتاً مقابل 9 لتمرير الإجراء لتجنب الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الاتحادية خلال عقد من الزمن، وأرسله إلى بايـدن لتوقيعه ليصبح قانوناً قبل الموعد النهائي الساعة 12:01 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

بايدن
تجنباً لإغلاق الحكومة.. بايدن يوقع مشروع قانون التمويل الفدرالي المؤقت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى