الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 24-2-2016

الوضع العام:

اكتظت سماء محافظة دير الزور اليوم بالطائرات فقد شهدت تحليقاً مكثفاً لكل من طيران النظام والطيران الروسي وطيران التحالف أعقبه شن غارات راح ضحيتها مدنيين ففي البوكمال الواقعة على الحدود العراقية السورية شرقي دير الزور.

و شن طيران التحالف ثلاث غارات مستهدفاً في إحداها فرازة لتصفية النفط الخام مما أدى لمقتل أربعة مدنيين وفي الميادين الواقعة في الريف الشرقي.

فيما  قام الطيران الروسي بشن عدة غارات على أطراف المدينة مستهدفاً مقاراً تابعة لتنظيم الدولة .

وفي الريف الشرقي أيضاً قام طيران النظام بشن غارة استهدفت منطقة مزارع البوليل أدت لمقتل مدنيين اثنين كما شنت طائراته غارات على بلدتي الجفرة والمريعية القريبتين من مطار دير الزور العسكري بالتزامن

مع نشوب اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط المطار وشمل القصف قرية الحسينية التي تحاذي المدينة من جهة الشمال ويتوزع فيها عدد كبير من مقاتلي التنظيم وتحوي على عدد من المقرات.

وفي المدينة قام طيران النظام أيضاً باستهداف أحياء الحويقة والرشدية والكنامات والشيخ ياسين دون وقوع أضرار وفي جانب متصل فقد قامت طائرة شحن ترافقها طائرتين حربيتين باسقاط مساعدات غذائية بالقرب من مواقع تابعة للنظام داخل الأحياء المحاصرة في دير الزور .

بينما استهدف طيران النظام بلدتي الجفرة والمريعية القريبتين من مطار دير الزور العسكري بعدد من الغارات بالتزامن مع نشوب اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط المطار.

وشن طيران النظام غارتين استهدفتا قرية الحسينية في الريف الشمالي لدير الزور, بينما  استهدف طيران التحالف  فرازة لتصفية النفط الخام في مدينة البوكمال شرقي دير الزور مما أدى لمقتل أربعة مدنيين.

دير-الزور6-1-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى