سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 05/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • ضربات إسرائيلية طالت مواقع عدة للميليشيات الإيرانية على الساحل السوري

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الأربعاء، ضربات جوية طالت مواقع متفرقة على الساحل السوري، في قصف هو الأقرب إلى القواعد العسكرية الروسية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن الطيران الإسرائيلي استهدف مناطق في مدينة اللاذقية ومحيطها، محدثًا انفجارات عنيفة خلفت حرائق كبيرة، فيما أوضحت مصادر أخرى أن الغارات طالت مواقعًا للميليشيات الإيرانية هناك.

وذكرت وكالة “سانا” الموالية للنظام السوري، أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية، ضافة لوقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية.

========تكملة الخبر ========

  • مرض معدِ يضرب عناصر النظام السوري في قطعهم العسكرية ببادية الميادين

أصيب عشرات العناصر من قوات النظام السوري بمرض معدِ في قطعهم العسكرية المنتشرة ببادية الميادين شرقي دير الزور، بينما ترفض المشافي الميدانية الإيرانية في المنطقة علاجهم.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن عشرات العناصر من قوات النظام السوري أصيبوا بداء الجرب بسبب المدة الطويلة التي يقضونها في البادية وقلة المخصصات المائية لنقاطهم العسكرية في بادية الميادين، والتي لا تكفيهم إلا للشرب.

وبحسب المصادر فإن مشافي ومستوصفات المنطقة لا يتوفر فيها العلاج لهذا الداء، وهو ما يجبر قسم من عناصر قوات النظام على شراء الأدوية على نفقتهم الخاصة، بينما قسم كبير منهم لا يملك ثمن تكاليف هذا العلاج.

========تكملة الخبر ========

  • الحسكة…حالات تسمم بـ “المياه الملوثة” والمدينة تعيش ظلاماً دامساً لليوم السابع على التوالي

أكد مصدر طبي من داخل المستشفى الوطني بمدينة الحسكة لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأربعاء، بوصول عدة حالات تسمم إلى مستشفيات المدينة، نتيجة استخدام الأهالي مياه الآبار أو مياه الصهاريج التي تحمل معها رواسب من الصدأ نتيجة نقلها وتخزينها عبر الصهاريج.

وبحسب المصدر، فإن أهالي الحسكة توجهوا إلى حفر آبار سطحية بحثاً عن حل بديل للمياه مما تسبب بعشرات حالات التسمم لدى الأهالي، حيث استقبل المستشفى الوطني وحده  5 حالات تسمم جراء المياه الملوثة حتى الآن.

وأدى انخفاض منسوب المياه إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي لليوم السابع على التوالي عن محافظة الحسكة جراء تحكم تركيا بكميات المياه الواردة إلى سد الفرات وسرقتها لحصة سورية من مياه النهر الأمر الذي أدى إلى توقف عنفات توليد الطاقة الكهربائية في السد.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بهجمات جوية أو صواريخ.. سياسي مصري شهير يشعل مواقع التواصل بحديثه عن ضرب السد الإثيوبي

أشعل سياسيٌ مصري شهير مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، اليوم الأربعاء، بحديثه عن ضرب السد الإثيوبي بهجمات جوية أو صواريخ.

وأكد السياسي المصري الشهير  محمد أبو الغار على “أنّ لا أحد يقف مع مصر في صراعها الوجودي”، داعياً “للاصطفاف الوطني وعزل وإدانة كل من يريد تسليم مصر لأعدائها”.

أبو الغار تحدث عن مدى احتمالات نجاح أي ضربات انتقامية ضد مصر في حالة عدم نجاحها بتوجيه أي ضرباتٍ جوية أو صواريخ كحلٍ أخير لمعضلة السد.

========تكملة الخبر ========

  • الليبيون يدعمون مطالبة “نجلاء المنقوش” بخروج تركيا من البلاد في وجه حملة شرسة من الإخوان

تصدر اسم، نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، حيث أطلق الليبيون هاشتاغ “ندعم نجلاء المنقوش” رداً على الحملة التي أطلقها الإخوان ىالمسلمون ضد الوزيرة بعد مطالبتها بخروج تركيا ومرتزقتها من ليبيا.

دعت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، خلال لقاء مع نظيرها التركي، مولود تشاووش أوغلو، إلى سحب كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا مع اقترابها من إجراء انتخابات هذا العام.

دعت المنفوش “تركيا للتعاون فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين بما في ذلك إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية في إطار دعم سيادة ليبيا”.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاق المباحثات المصرية التركية… وملفات شائكة تطرح على طاولة النقاش

انطلق قطار المباحثات المصرية التركية في القاهرة، اليوم الأربعاء، على مستوى وزارتي الخارجية بهدف تطبيع العلاقات بين البلدين، بعد سنوات من القطيعة، حيث يواصل الوفد التركي زيارته إلى القاهرة، وهي الزيارة الأولى لمسؤول تركي بهذا المستوى بعد سنوات من القطيعة بين البلدين.

ويرى مراقبون أنّ هذه المباحثات تعدُّ تكليلاً لمساعي أنقرة منذ أشهر إلى استئناف التواصل وفتح صفحة جديدة مع مصر، وسط توقعات بأن تنصب المباحثات على عدد من الملفات الثنائية والإقليمية الشائكة.

ويأتي انطلاق المباحثات، بعدما أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، عقد مشاورات سياسية بين مصر وتركيا، برئاسة السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية المصري، والسفير سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي، يومي 5 و 6 من مايو الجاري.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى في هجوم استهدف حقل نفطي بمدينة كركوك شمالي العراق

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل وجرح عدد من القوات الأمنية في هجوم استهدف حقلًا نفطيًا قرب مدينة كركوك شمالي البلاد.

وقالت وزارة النفط في بيان، إن “حقل باي حسن النفطي في كركوك تعرض لاعتداء إرهابي فجر اليوم أسفر عن تفجير البئرين 183 و177 ومقتل وجرح عدد من القوات الأمنية وشرطة الطاقة”.

وأضافت أن فرق السلامة والاطفاء في شركة نفط الشمال تمكن من إطفاء البئر 177 والسيطرة عليه في وقت قياسي، فيما تعمل على السيطرة على حريق البئر 183.

========تكملة الخبر ========

  • قرار سعودي حول أداء مناسك الحج لعام 2021

أفادت وكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة السعودية تدرس قرارات جديدة حول أداء مناسك الحج لعام 2021، منها إمكانية منع الوافدين الأجانب للعام الثاني على التوالي من أداء مناسك الحج، بسبب مخاوف من خطر تفشي فيروس كورونا في المملكة.

وكان عدد مراسم الحج التي يقامها الحجاج في العام الماضي محدوداً، ونظراً لانتشار فيروس كورونا، وقام الحجاج بأداء فريضة الحج من مختلف الفئات العرقية داخل المملكة وبلغ عددهم قرابة 10 آلاف حاج.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أشرفت على أداء العمرة في رمضان من خلال إجراءات مشددة بينها تطبيقات إلكترونية تؤكد أخذ المعتمر لقاحات كورونا.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • جاريد كوشنر يطلق مؤسسة لتشجيع السلام بين العرب وإسرائيل

يعمل جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على إطلاق مؤسسة جديدة لتدعيم العلاقات بين العرب وإسرائيل، وذلك بعد توقيع أربعة دول عربية اتفاقات سلام معها، كان قد ساعد في إبرامها أثناء شغله منصب أحد كبار مستشاري ترامب، وذلك وفق ما أعلنته المؤسسة اليوم الأربعاء.

وقال موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، الأربعاء، إن المؤسسة التي ستحمل اسم “معهد اتفاقات إبراهيم للسلام”، ستكون “غير حزبية وغير ربحية وسيتم تمويلها من خلال التبرعات الخاصة”، فيما لم يتم تحديد مقر هذه المؤسسة، أو الموعد الرسمي لبدء عملها.

وأضاف الموقع “إضافة إلى كوشنر فإن مجلس إدارة المؤسسة سيضم المبعوث الأمريكي السابق آفي بيركوفيتش، ورجل الأعمال الإسرائيلي الأمريكي حاييم سابان، والسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، والسفير البحريني في واشنطن عبد الله راشد آل خليفة، ووزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي”.

========تكملة الخبر ========

  • صحفي فرنسي يعلن اختطافه في مالي ويطلب النجدة

أعلن الصحفي الفرنسي، أوليفييه دوبوا، اليوم الأربعاء، اختطافه في مالي على يد جماعة متشددة، وطالب عبر مقطع فيديو سلطات بلاده بالتدخل لإنقاذه

وظهر الصحفي في فيديو مدته 21 ثانية، انتشر عبر وسائل إعلام فرنسية، وهو يقول “أنا أوليفييه دوبوا، فرنسي، وقد تم اختطافي على يد تنظيم القاعدة في الثامن من أبريل/نيسان في غاو بشمال أفريقيا”.

وأضاف “أتحدث إلى أسرتي وأصدقائي والسلطات الفرنسية ليبذلوا ما في وسعهم لتحريري”، مشيرًا إلى أن الجماعة التي اختطفته تدعى “نصرة الإسلام والمسلمين”.

========تكملة الخبر ========

  • مجموعة الـ7 تصدر بياناً تؤكد فيه تعزيز قدراتها لردع أي تهديد روسي.. وتحث الصين على هذا الأمر

أصدرت مجموعة الدول الـ7، مساء اليوم الأربعاء، بياناً حول مجمل المواضيع التي قاموا بمناقشتها في العاصمة البريطانية لندن.

وقال البيان: “سنعمل بشكل مشترك على تصنيع لقاحات كورونا بشكل موسع” وأضاف: “نريد علاقات مستقرة مع روسيا، لكن سنعزز قدراتنا لردع تهديدها”.

وتابعت المجموعة في بيانها: “نحث الصين على الوفاء بالتزاماتها بما يتوافق مع دورها الاقتصادي العالمي وتضم المجموعة كل من ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ناصر الخليفي .. القطري الذي “يكح” دولارات وأجلس ثلث شباب العرب في المقاهي

 

 

  • تهدد العالم بالكامل … كورونا يستشرس بالهند ويستمر بحصد الأرواح

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى