أخبار العالم العربي

رقصة مجندات الجيش الإسرائيلي مع جنود مصريين على الحدود تثير الغضب (فيديو)

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فيديو مصور، يظهر رقص مجندتين في الجيش الإسرائيلي على الحدود المصرية، بالإضافة إلى قيام جنديين مصريين على الجانب الآخر من الحدود في شبه جزيرة سيناء بالرقص تقليداً للمجندتين.

 

رقص مجندات الجيش الإسرائيلي

 

أظهر الفيديو المجندتين في الجيش الإسرائيلي ترقصان على موسيقى عربية، وتقومان بالشقلبة وبحركات استعراضية، وخلف السياج الحدودي، وعلى الجانب الآخر، داخل الحدود المصرية شارك مجندان مصريان الرقص معهما بتأدية نفس الحركات، وكان الجنود على الجانبين يتبادلان النظرات والضحكات ويؤديان الحركات ذاتها.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || إصابات في احتجاجات رافضة للاستيطان بحي الشيخ جراح في القدس

تفاعل المتابعين

 

أثار فيديو رقص المجندتين في الجيش الإسرائيلي بمشاركة جنود مصريين على الجانب الآخر من الحدود، غضباً واسعاً بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد منهم عن رفضهم لهذا السلوك من قبل المجندين المصريين، واعتبروه إساءة للفلسطينيين وللقضايا العربية، خاصة في ظل المعاناة التي يعيشها أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة خلال هذه الفترة، بمواجهة مخطط التهجير الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضاً:

“إذا لم أسرقه أنا سيسرقه غيري” يهودي يستفز سيدة فلسطينية.. وهاشتاغ أنقذوا حي الشيخ جراح يتصدر (فيديو)

 

 

ورد بعض النشطاء على هذا الفيديو كذلك بتداول مقطعاً آخر يظهر اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الحي المقدسي، وإلقاء قنابل الغاز عليهم، واقتحام بعض منازل الحي، وتنفيذ عدد من الاعتقالات.

 

وكانت وكالة “رويترز” قد نشرت عام 2014 عدداً من الصور لكتيبة “كركال” القتالية، التي يتكون ثلثيها من النساء، وتعمل على الحدود المصرية الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً:

أجرى عملية ختان ليُثبت أنَّه إسرائيلي.. كيبورك يعقوبيان الحوت على حد وصف الإسرائيليين

وأنشأ جيش الاحتلال الإسرائيلي الكتيبة عام 2004، بهدف دمج المجندات في الوحدات القتالية، ومهمتها الرئيسية القيام بدوريات روتينية على الحدود الإسرائيلية مع مصر لاعتراض المتسللين والتهريب من صحراء سيناء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى