الشأن السوري

انطلاق معركة السيطرة على جرابلس وتنظيم الدولة يواجه تركيا والتحالف

أعلنت السلطات التركية فجر اليوم انطلاق حملة عسكرية تقودها قوات المهام الخاصة المشتركة في الجيش التركي وبدعم جوي من طيران التحالف الدولي للسيطرة على مدينة جرابلس الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي وذلك بهدف تطهير المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي بحسب البيان .

وقالت وكالة الأناضول التركية أن الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة في جرابلس تهدف في زيادة أمن الحدود التركية مع سوريا ودعم وحدة الأراضي السورية في إشارة منها لإفشال مخطط الأكراد في خلق كيان انفصالي داخل الأراضي السورية .

وفي ذات السياق كانت وكالة خطوة الإخبارية قد أجرت لقاء مع رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم التابع للجيش السوري الحر ” مصطفى سيرجي ” والذي أكّد مشاركة فصائل من الجيش الحر بالعملية العسكرية على جرابلس , والذي قال بأنها معقل هام للتنظيم على الشريط الحدودي مع تركيا ونقطة ربط بين مواقع التنظيم شرقي حلب .

يذكر أن العمليات العسكرية على مدينة جرابلس كانت قد انطلقت قبل أيام ولا تزال مستمرة إلى اليوم على شكل رمايات مدفعية من الجانب التركي وغارات جوية لطيران التحالف على المنطقة , في ظل تحشد بذات الوقت لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من المدينة بهدف التقدم إليها .

 

thumbs_b_c_48e46fbb5b7e34c313078f634247f289

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى