علوم وتكنلوجيا

ابتكارات عصر كورونا.. سجادة ذكية لمدخل المنزل تحميه من الفيروسات والجراثيم تلقائياً

 

قال موقع “PR Newswire” الإخباري، اليوم الأربعاء، إن شركة “Nebula Mat” الأمريكية لصناعة التقنيات المبتكرة، أعلنت عن سجادة ذكية لمدخل باب المنزل، تطلق تلقائيًا معقمًا طبيًا مع رذاذ ضبابي، لقتل الجراثيم أسفل الأحذية، وحماية المنازل من الملوثات، في ظل وضع الوقاية الصحية ضمن جائحة كورونا.

 

سجادة ذكية مقاومة للجراثيم

 

وذكر الموقع أن الأبحاث العلمية أكدت احتواء كل حذاء واحد ما يصل إلى 440.000 جزئي من البكتيريا المسببة للأمراض.

 

وأشار إلى أن السجادة تتكون من مركب بوليمر متين، تم تصميمه ليدوم طويلاً مع الاستخدام اليومي، وقسم للتجفيف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة القابلة للغسل موضحاً أنها صديقة للبيئة كذلك.

8DBm7

 

ولفت إلى أن الشركة الأمريكية استخدمت في السجادة، مع البخاخ الضبابي، معقماً طبياً قابلاً للاستبدال ومسجلا في وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA، حيث إنه بديل آمن لمواد التنظيف الكيميائية الضارة مثل مواد التبييض.

اقرأ أيضاً:

تقنيات متطورة واختراعات حديثة في الخليج لمواجهة كورونا.. تعرف إليها

 

وأكد الموقع أن المعقم آمن لتعقيم الجراثيم أسفل أي نوع من الأحذية مع الكعب أو الصنادل والأحذية المفتوحة من الأمام، بينما مناشف الألياف الدقيقة في قسم التجفيف تمتص المحلول الزائد.

E0K Fy3WQAUz 1U

موعد إطلاق السجادة الذكية

 

وأطلقت Nebula Mat الشهر الجاري حملة عبر منصة كيك ستارتر، للتعريف بالمنتج، حيث من المقرر بدء إنتاجه التجاري في شهر سبتمبر / أيلول المقبل.

 

وأجبرت جائحة كورونا الصناعيين والعلماء والعالم على حد سواء التأقلم مع شروطها الجديدة، حيث فرضت على العالم شكلاً جديداً للحياة، وللمعاملات وللصناعات.

اقرأ أيضاً:

جائحات كثيرة مقبلة.. ولقاح موحد يعمل في مواجهة جميع أنواع الفيروسات التاجية

 

وأكثر المجالات التي ازدهرت في عصر كورونا هي الصناعات التكنولوجية المتطورة التي وجدت حلولاً للتأقلم معها، وكذلك ازدهرت التجارة الإلكترونية حيث فرض الحجر المنزلي على جميع دول العالم وسكانها التسوق من المنزل.

اقرأ أيضاً:

خلال لحظات.. ابتكار جهاز جديد يكشف فايروس كورونا في الهواء والأسطح

 

إضافة إلى أن الشحن الجوي الدولي ازدهر أيضاً وذلك تبعاً لتطور ونمو التجارة الإلكترونية في عصر كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى