سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة مرعبة لامرأة تهاجم فتاة آسيوية وتضربها بمطرقة حديدية على رأسها لأنها ترتدي قناع

يُظهر مقطع فيديو تم التقاطه من كاميرا مراقبة في المنطقة الواقعة في شارع ويست 42 أند نينث أفينيو في أمريكا فتاة آسيوية تسير مع رفيقها عندما صادفتهما امرأة ترتدي ملابس سوداء بالكامل، وهاجمتهما.

 

 
– الاعتداء على فتاة آسيوية

 أصدرت شرطة مدينة نيويورك فيديو لكاميرا مراقبة يظهر هذه المرأة التي ترتدي ملابس سوداء وهي تهاجم فتاة آسيوية تدعى تيريزا، وتبلغ من العمر 31 عاماً، عندما كانت متوجهة مع صديقتها إلى مترو الأنفاق.
 
فاقتربت منها المهاجمة وبيدها المطرقة وأخبرتها أن تزيل قناع وجهها فرفضت الضحية خلع قناعها، ما دفعت المرأة ذات الملابس السوداء إلى ضربها بمطرقة على الجانب الأيسر من جبينها، ما تسبب لها في جرح دموي عميق. 
 
اقرأ أيضاً: رجل يتبول على امرأة آسيوية داخل مترو أنفاق بمدينة نيويورك والركاب لا يفعلون شيئاً (صور)
 
 
وظهر في الفيديو المتداول، محاولة صديقة الضحية خوض مساعدة صديقتها وإبعاد المرأة عنها، لكنها تعرضت للهجوم أيضاً ومحاولة ضربها.
 
وانهارت الضحية في وقت لاحق على الأرض، وهرع عمال مقهى قريب لمساعدتها، وأخذوها وغسلوا جرحها بالماء المعبأ قبل وصول المسعفين إلى مكان الحادث. 
 
ثم نُقلت تيريزا وهي فتاة آسيوية إلى مستشفى قريب لتتم معالجتها من إصابة رأسها، والتي تطلبت 7 غرز، وقالت الضحية في حديث لقناة “ABC 7”: “إنها أصيبت بالصدمة جراء الاعتداء غير المبرر.. حاولت في البداية الدفاع عن نفسها لكنها لمست رأسها ورأت دماء”. 
 
وأضافت بأنها جاءت لأول مرة إلى مدينة نيويورك في عام 2019 للحصول على درجة الماجستير من معهد الأزياء للتكنولوجيا
 
وخلال جائحة كورونا، ذهبت تيريزا إلى تايوان للبقاء مع والديها، وكانت قد عادت لتوها إلى نيويورك الشهر الماضي لبدء البحث عن عمل. 
 
وقالت إن والديها كانا قلقين بشأن الارتفاع الدراماتيكي في الجرائم ضد الآسيويين في الولايات المتحدة، مؤكدةً بأن والدتها طلبت منها توخي الحذر.
 
اقرأ أيضاً: بالفيديو|| كندي يبصق على آسيوية ويهينها.. جيسيكا لاو تتحول لقضية رأي عام
  
وعلقت شرطة نيويورك على الحادثة، بالقول: “إن الهجوم (عنصرياً) وإن فريق مكافحة جرائم الكراهية التابع للوكالة ينظر فيه”.
 
والجدير ذكره أن مدينة نيويورك تشهد موجة من الاعتداءات ضد الآسيويين منذ بداية جائحة فيروس كورونا، ففي الأسبوع الماضي، قام شخص بوضع قدمه على رأس مهاجر صيني يبلغ من العمر 61 عام عندما كان يجمع العلب في شرق هارلم.
 
وجاء في تقرير صادر عن مركز دراسة الكراهية والتطرف بجامعة ولاية كاليفورنيا، سان برناردينو، أن جرائم الكراهية ضد الآسيويين ارتفعت بنسبة 149% بينما انخفضت جرائم الكراهية الإجمالية بنسبة 7 % في عام 2020.
 
وأشار التقرير إلى أن ارتفاع الجرائم ضد الآسيويين يُعزى إلى “ارتفاع حالات كورونا والقوالب النمطية السلبية للآسيويين فيما يتعلق بالوباء”.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى