الشأن السوريسلايد رئيسي

مرض معدِ يضرب عناصر النظام السوري في قطعهم العسكرية ببادية الميادين

أصيب عشرات العناصر من قوات النظام السوري بمرض معدِ في قطعهم العسكرية المنتشرة ببادية الميادين شرقي دير الزور، بينما ترفض المشافي الميدانية الإيرانية في المنطقة علاجهم.

مرض معد يضرب عناصر النظام السوري

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن عشرات العناصر من قوات النظام السوري أصيبوا بداء الجرب بسبب المدة الطويلة التي يقضونها في البادية وقلة المخصصات المائية لنقاطهم العسكرية في بادية الميادين، والتي لا تكفيهم إلا للشرب.

وبحسب المصادر فإن مشافي ومستوصفات المنطقة لا يتوفر فيها العلاج لهذا الداء، وهو ما يجبر قسم من عناصر قوات النظام على شراء الأدوية على نفقتهم الخاصة، بينما قسم كبير منهم لا يملك ثمن تكاليف هذا العلاج.

اقرأ أيضاً: دير الزور… انتشار ظاهرة الإجهاض بين زوجات عناصر الميليشيات الإيرانية ومصدر طبي يكشف التفاصيل

 

وأشارت إلى أن العلاج يتوافر في المستشفيات الميدانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، لكن هذه الميليشيات تقدمها لعناصرها وتمنعها عن عناصر قوات النظام السوري وترفض استقبال المصابين منهم بداء الجرب، وفقًا للمصدر.

والجرب هو مرض يتميز بظهور حكة شديدة جدًا تسببها مجموعة من الطفيليات تسمى السوس، تتغلغل داخل طبقات الجلد. وهو داء قد يظهر لدى جميع الأشخاص، في جميع الأعمار.

ينتقل الجرب بين الأشخاص بواسطة الملامسة المباشرة، وقد ينتشر أيضًا من جراء استعمال مشترك للأدوات والأغراض الشخصية، مثل المنشفة أو غطاء السرير.

 

اقرأ أيضاً: الميليشيات الإيرانية بسوريا… تحث الخُطا لتقويض سلطة “النظام” بالجنوب وكورونا “تفتك” بعناصرها شرق البلاد

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى