شاهد بالفيديو

مزارعون أتراك يلقون أطنان من الخضروات الطازجة في حاويات القمامة.. والتفاصيل (فيديو وصور)

تداول مغردون على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، مساء أمس الثلاثاء، مقاطع مصورة وصوراً توثق قيام مزارعون أتراك في ولاية أنطاليا بإلقاء أطنان من خضرواتهم الطازجة في حاويات القمامة، لعجزهم عن بيعها.

– مزارعون أتراك يلقون خضرواتهم

ألقى المزارعون بمنتجاتهم في شوارع أنطاليا، قائلين إن منتجاتهم لم تشتريها أسواق الخضار لأن الأسواق كانت مغلقة، بسبب الحظر الكلي الذي فرضت السلطات التركية منعاً لتفشي فيروس كورونا.

وتم تداول عدة فيديوهات وصور توثق عمليات إلقاء الخضروات في حاويات القمامة، أو حتى في الشوارع مع ظهور علامات الغضب والإنزعاج على المزارعين.

وأظهر المزارعون الذين لم يتمكنوا من بيع منتجاتهم في أسواق الأحياء ، التي كانت مغلقة في نطاق إجراءات “الإغلاق الكامل”، رد فعلهم من خلال ضخ البضائع المتبقية في الشوارع.

كما قام مزارع يدعى طوبتاش، بإلقاء ما يقارب 5 أطنان من الفلفل داخل الغابة، قائلاً: على الأقل سأحضرها للجبل حتى تأكل منها الذئاب الجائعة، لم نتمكن من بيعها”.

وقال المزارع عثمان إرتن: “عزيزي وزير الزراعة، قلت مزارعونا سينتجون خلال فترة الوباء، لقد رفعناه ليأكله شعبنا، ولا ينبغي أن يكون هذا هو الجواب”.

– رد السلطات

ورداً على هذه الخطوة، أعلن رئيس ولاية أنطاليا التابع لحزب العدالة والتنمية، إبراهيم إيثم طاش أن وزارة الداخلية ستسمح بفتح أسواق الأحياء مرة واحدة في الأسبوع في جميع أنحاء تركيا.

ووفقاً لوزارة الداخلية، فإنه سيتم خلال فترة الإغلاق الكاملة، السماح للأسواق التي تبيع الخضار / الفاكهة والشتلات الطازجة الفتح فقط بين الساعة 10.00 و 17.00 في أيام السبت، والتي تتزامن مع تواريخ 8 و 15 مايو 2021.

وسيُسمح للمواطنين بالذهاب من وإلى السوق الأقرب إلى محل إقامتهم من أجل تلبية احتياجاتهم من الخضروات / الفاكهة الطازجة.

إلا أنه بالنظر إلى الكثافة التي تحدث في الأسواق، أكد المزارعون بأن يومين في الأسبوع غير كافيين لتصريف منتجاتهم.

والجدير ذكره أن تركيا فرضت منذ أيام، حظر كامل لمدة 3 أسابيع، في محاولة منها لمنع تفشي فيروس كورونا، غير أن آثاره السلبية ظهرت على المواطنين الأتراك وحتى اللاجئين السوريين الذي عاد الكثير منهم إلى الشمال السوري، خاصةً وأنها تركيا تعاني من معدلات زيادة التضخم.

مزارعون أتراك


تابع المزيد:

))بعد أكبر عملية احتيال بتاريخها.. تركيا تدرج تداول العملات الرقمية المشفرة كعمليات تمويل إرهاب وغسل أموال 

)) بالفيديو|| في تونس..أطباء يرقصون على أغنية خلال عملية جراحية يثير الجدل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى