الشأن السوريسلايد رئيسي

كوهين: فوضى وإطلاق رصاص بدمشق.. وروسيا تنقلب على الأسد لرفضه هذا الأمر

نشر الصحفي والدكتور والباحث الأكاديمي، إيدي كوهين، على حسابه الرسمي بمنصة “تويتر” مساء اليوم الأحد، تغريدًة أعلن فيها عن حالة من الفوضى في مراكز ثقل النظام السوري بالعاصمة، دمشق، على خلفية انقلاب روسي على رأس النظام السوري، بشار الأسد.

كوهين: فوضى وإطلاق رصاص بدمشق.. وروسيا تنقلب على الأسد لرفضه هذا الأمر
كوهين: فوضى وإطلاق رصاص بدمشق.. وروسيا تنقلب على الأسد لرفضه هذا الأمر – تعبيرية

وجاء في تغريدة كوهين:” انسحاب الحرس الجمهوري من محيط القصر الجمهوري بأمر روسي، والنظام السوري يستدعي القوات الخاصة من الدريج، وانقلاب روسي على الأسد لرفضه إعلان استقالته بتاريخ 6/6 (أمس السبت) كما كان مقررًا”.

وأسبقها كوهين بتغريدة ثانية عاجلة قال فيها :” تبادل لإطلاق النار داخل مقر قيادة الأركان في دمشق” وهو مقر قيادة أركان قوات النظام السوري الواقع عند ساحة الأمويين بالقرب من هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وتأتي تغريدات كوهين وسط تصريحات نارية متضاربة لسياسيين سوريين وآخرين مطلعين على الشأن السوري حول تسهيل النظام السوري عبر مخابراته لخروج مظاهرات في مدن خاضعة لسيطرته كالسويداء ودمشق، وأنَّ الأسد سيستجيب لمطالب المتظاهرين.

حيث شهدت السويداء، اليوم الأحد، خروج المئات بمظاهرة جابت عدة مناطق بالمدينة ونادت بإسقاط النظام السوري ورحيل رأس السلطة فيه وخروج روسيا وإيران من البلاد.

فيما انتشرت دعوات على صفحات ومجموعات مغلقة على منصة “فيس بوك” للتظاهر في دمشق احتجاجًا على الوضع الاقتصادي المنهار، وتدهور سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية.

اقرأ أيضاً : بالتفاصيل والأسماء.. تغييرات جديدة تطال ضباط بالحرس الجمهوري ضمن قوات النظام السوري غربي دمشق

ويبدو أنَّ مناطق سيطرة النظام السوري مقبلة على ثورة جياع لا يمكن التنبؤ بنتائجها بعد إغلاق سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية، اليوم الأحد عند حاجز 2900 ليرة، وهو ما يعتبر رقمًا قياسيًا لم تصله الليرة في تاريخها قط.

شاهد أيضاً : بدأها بــ”فخامة الرئيس”.. أبرز ما سيناقشه كوهين مع فهد المصري تموز المقبل بدمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى