أخبار العالمسلايد رئيسي

عبر فيديو مسجّل… صحفي فرنسي يعلن اختطافه في مالي ويطلب النجدة

أعلن الصحفي الفرنسي، أوليفييه دوبوا، اليوم الأربعاء، اختطافه في مالي على يد جماعة متشددة، وطالب عبر مقطع فيديو سلطات بلاده بالتدخل لإنقاذه.

صحفي يعلن اختطافه في مالي

وظهر الصحفي في فيديو مدته 21 ثانية، انتشر عبر وسائل إعلام فرنسية، وهو يقول “أنا أوليفييه دوبوا، فرنسي، وقد تم اختطافي على يد تنظيم القاعدة في الثامن من أبريل/نيسان في غاو بشمال أفريقيا”.

عبر فيديو مسجّل.. صحفي فرنسي يعلن اختطافه في مالي ويطلب النجدة
اختطاف صحفي فرنسي

وأضاف “أتحدث إلى أسرتي وأصدقائي والسلطات الفرنسية ليبذلوا ما في وسعهم لتحريري”، مشيرًا إلى أن الجماعة التي اختطفته تدعى “نصرة الإسلام والمسلمين”.

https://twitter.com/YagoubiKarim/status/1389900623273938946?s=20

ويعمل الصحفي دوبوا في مالي منذ عام 2015، في جريدة “Le Point” الأسبوعية وصحيفة “Liberation” اليومية، ولم يعد إلى فندقه ليلة الثامن من نيسان، خلال تصويره لتقرير في غاو، حسبما ذكر أمين عام منظمة مراسلون بلا حدود كريستوف دولوار.

وقال دولوار في تغريدة عبر تويتر، إن المنظمة علمت باختطاف الصحفي بعد يومين من الحادثة لكنها فضلت عدم الإفصاح عن الموضوع بهدف عدم عرقلة الجهود الرامية إلى تحريره.

وتعاني البلاد من أزمة سياسية وأمنية واقتتالًا قبائليًا منذ انقلاب عسكري جرى في مارس/آذار 2012، أعقبه سيطرة مسلحين على مناطق في الشمال، ما أدى لتدخل عسكري فرنسي في 2014.

مواضيع ذات صِلة : اختطاف طائرة مصرية قبل 35 عاماً ! التفاصيل السرية لعملية تحرير الرهائن

وأطلقت فرنسا عملية “برخان” العسكرية في مالي منذ 2014، بهدف الحد من نفوذ الجماعات المسلحة في منطقة الساحل الأفريقي، كما بعثت الأمم المتحدة 15 ألف جندي لتحقيق الاستقرار في البلاد، إلا أن مناطق بأكملها لا تزال خارجة عن السيطرة.

شاهد أيضاً : حالة نادرة.. امرأة حامل من دولة أفريقية تلد 9 توائم رغم توقع الأطباء عددهم بـ7

عبر فيديو مسجّل.. صحفي فرنسي يعلن اختطافه في مالي ويطلب النجدة
عبر فيديو مسجّل.. صحفي فرنسي يعلن اختطافه في مالي ويطلب النجدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى