سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| فرقة خيالة إسرائيلية تهاجم أهالي حي الشيخ جراح وتعتقل فتاة وتسحلها أرضاً وتعتدي عليها

تداول نشطاء فلسطينيون، مساء أمس الأربعاء، مقاطع مصورة من هجوم القوات الإسرائيلية على أهالي حي الشيخ جراح ووثقوا المضايقات التي طالتهم، وتنفيذ الاعتقالات التعسفية بحقهم للضغط عليهم وإجبارهم على إخلاء الحي.

– معاناة أهالي حي الشيخ جراح

وأظهرت إحدى تلك المقاطع لحظة نزول فرقة خيالة إسرائيلية، وهي تهاجم أهالي الحي والمتضامنين معهم هذه اللحظات.

 

كما وثق مقطع آخر، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال إحدى الفتيات المتضامنات في الحي وسحلها أرضاً والاعتداء عليها.

اقرأ أيضاً: “إذا لم أسرقه أنا سيسرقه غيري” يهودي يستفز سيدة فلسطينية.. وهاشتاغ أنقذوا حي الشيخ جراح يتصدر (فيديو)

 

هذا وما تزال الاحتجاجات الرافضة للاستيطان بحي الشيخ جراح مندلعة، وسط تأكيد الأهالي على مواقفهم وتمسكهم بأرضهم، رغم اعتقال عدد كبير منهم.

وكانت وسائل إعلام محلية، ذكرت يوم أمس، أن 20 شخصاً أصيبوا بعد قمع القوات الإسرائيلية اعتصاماً للأهالي احتجاجاً على محاولات تهجيرهم من الحي.

وقالت وسائل الإعلام: “إن قوات الاحتلال اعتدت على الأهالي، وألقت عليهم الغاز المسيل للدموع، واقتحمت بعض المنازل في الحي، ونفذت عدداً من الاعتقالات”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || إصابات في احتجاجات رافضة للاستيطان بحي الشيخ جراح في القدس

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إلى أن “قوات الإحتلال قامت بقمع نشطاء جاؤوا لدعم أهالي الحي، وما يتعرض له المقدسيون هناك من عمليات تهجير، واندلعت على إثرها مواجهات أدت لوقوع 10 إصابات، جرى نقل 3 منهم إلى المستشفى”.

والجدير ذكره أن 500 شخص مقدسي يقطنون في ثمانية وعشرين منزلاً بالحي مهددون بخطر التهجير على أيدي جمعيات استيطانية، بعدما أصدرت محاكم إسرائيلية مؤخراً قرارات بطرد العائلات من منازلها، لإسكان المستوطنين اليهود.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى