سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 06/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية بريف القنيطرة

نفذ الطيران الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري وأخرى لـ “حزب الله” اللبناني بريف القنيطرة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن طائرة مروحية استهدفت سرية الرصد في قرية جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي، مشيرًا إلى عدم وقوع إصابات فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

وأضاف، أن غارة أخرى استهدفت موقع غابات الأسد بالقرب من محطة سادكوب شرق بلدة خان أرنبة، أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر.

========تكملة الخبر ========

  •  الميليشيات الإيرانية تتخذ إجراءات بين الأراضي السورية والعراقية

اتخذت الميليشيات الإيرانية والعراقية، الخميس، إجراءات احترازية لتفادي ضربة إسرائيلية متوقعة على مواقعهم في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق.

وسحبت ميليشيات تابعة للحشد الشعبي العراقي، المدعومة من إيران، قسم من عناصرها المتواجدة ضمن الأراضي السورية إلى العراق.

وقال مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، إن ثلاثة ميليشيات انسحب قسم كبير من عناصرها نحو الأراضي العراقية، ولم تُبقي سوى بعض العناصر لحراسة المقرات قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

========تكملة الخبر ========

  • حملها رئيس هيئة الحشد الشعبي.. بشار الأسد يتلقى رسالة من مصطفى الكاظمي.. إليك مضمونها

ذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، اليوم، الخميس، أنّ الرئيس السوري بشار الأسد، تلقى رسالة من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

وبحسب سانا نقل الرسالة فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي، وتتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الصعيدين السياسي والأمني، والتعاون القائم بين البلدين لمجابهته والقضاء على البؤر الإرهابية المتبقية في المنطقة الحدودية.

وبحسب ما نقلت ذات المصادر فقد جرى خلال اللقاء تبادل للآراء حول الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها، وأهمية استمرار التنسيق والتشاور السوري العراقي في مختلف المجالات.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • تزامناً مع انتهاء مهلة إخلاء المنازل.. الشباب العربي يطلق صرخة “لا لتهويد القدس” على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ حي الشيخ جراح

تصدر هاشتاغ “لا لتهويد القدس” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، استمراراً للحملة التي أطلقها متابعون لإنقاذ حي الشيخ جراح، تزامناً مع انتهاء المهلة الممنوحة للفلسطينيين لإخلاء منازلهم.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “لا لتهويد القدس” وقانموا بنشره مع هاشتاغ ” أنقذوا حي الشيخ جراح” مؤكدين رفضهم لاستيطان الإسرائيليين في منازل الفلسطينيين وتهجير العائلات الفلسطينية.

 

========تكملة الخبر ========

  • لبنان سيغرق بـ “العتمة” بعد أيام عقب تحذير حكومي بنفاد “أموال الكهرباء”

آثار تحذير حكومي، اليوم الخميس، من أنّ ظلاماً دامساً قد يخيم على لبنان حالة من القلق والترقب في البلاد، وذلك مع نفاد السيولة النقدية اللازمة لتوليد الكهرباء لشهر أيار/مايو الحالي .

وفي التفاصيل، ذكر بيان حكومي بأنّ السيولة النقدية اللازمة لتوليد كهرباء الشهر الحالي لعموم لبنان شارفت على الانتهاء .

فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن عضو البرلمان اللبناني نزيه نجم قوله، بعد اجتماع مع وزيري المالية والطاقة: ”ولا يجب أن ننسى أنه ابتداء من 15 أيار (مايو) ستبدأ العتمة تدريجيا“ .

========تكملة الخبر ========

  • تحقيق أممي.. داعش استخدم أسلحة بيولوجية خطيرة في العراق

أفاد تحقيق أممي بأن تنظيم “داعش” اختبر أسلحة بيولوجية ضد سجناء في العراق، واستخدم الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين بين عامي 2014 و2016.

وأشار التحقيق الصادر عن بعثة “يونيتاد” إلى أن جرائم تنظيم “داعش” ضد الإيزيديين في العراق ترقى إلى جرائم حرب وإبادة جماعية.

وكشف أنه تم التعرف على 875 من ضحايا “داعش” في 11 مقبرة جماعية، كما تم التعرف على 4 مواقع إعدام بعد الهجوم على سجن “بادوش” في نينوى، شمال العراق.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية التركي يكشف عن اتفاق تركيا وألمانيا حول المرتزقة في ليبيا بـ”استثناء”..

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، اتفاق تركيا وألمانيا على ضرورة مغادرة جميع المقاتلين المرتزقة من ليبيا، إلا أنه تحدث عن أن أنقرة لديها اتفاقا ثنائياً مع الحكومة الليبية بشأن تمركز قواتها هناك.

وقال تشاووش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني هيكو ماس في برلين، إن “القوات التركية في ليبيا موجودة هناك بموجب اتفاق مع حكومة الوفاق الوطني السابقة، وينبغي عدم الخلط بينها وبين المقاتلين الأجانب المتمركزين هناك”.

وكانت تركيا سبق وتحدثت عن أن وجودها في ليبيا سيظل قائما مادامت اتفاقية التعاون العسكري والأمني نافذة.

========تكملة الخبر ========

  • بيان مصري تركي مشترك وملف سوريا على الطاولة

قالت وزارة الخارجية المصرية، مساء اليوم الخميس، إن الوفدان المصري والتركي ختما جولة المشاورات في العاصمة القاهرة.

وأكد بيان مشترك مصري تركي، أن “المشاورات كانت صريحة ومعمقة”، مضيفةً “المشاورات بحثت ملفات ليبيا وسوريا والعراق”.

وتابع البيان المشترك: “المشاورات الثنائية شددت على أهمية استقرار منطقة الشرق الأوسط”.

========تكملة الخبر ========

 

  • قطر.. أوامر عاجلة بالقبض على وزير المالية القطري لهذا السبب

أفادت وكالة الأنباء القطرية، قنا، اليوم الخميس، بصدور أوامر عاجلة بالقبض على وزير المالية القطري.

وذكرت “قنا” أن ‏النائب العام القطري أمر بعد الاطلاع على الأوراق، وما أرفق بها من تقارير، بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، كما أمر بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام قطرية فإن ‏الاتهامات الموجهة لوزير المالية تمثلت بالإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • من هي الفئة المستفيدة من قرار منح الجنسية الفرنسية للأجانب وشروط الحصول عليها

قالت وسائل إعلامية غربية، اليوم الخميس، إن فرنسا قررت منح الجنسية الفرنسية لأكثر من 2000 موظف أجنبي مقابل مساهمتهم في مكافحة فيروس كورونا.

أعلنت وزيرة الدولة الفرنسية المكلفة بشؤون المواطنة، مارلين شيابا، أن 2009 أشخاص، بينهم 665 قاصراً، تمتعوا بتسريع مسار التجنيس مقابل “إظهارهم ارتباطهم بالأمة”.

وسبق أن أصدرت شيابا توجيهات في أيلول/سبتمبر لتسريع النظر في طلبات تجنيس الموظفين الأساسيين الذين “ساهموا بفعالية” في مكافحة كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • عقب “الصاعقة”.. تركيا تطلق عملية جديدة ضد “العمال الكردستاني” شرق البلاد

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الخميس، عن انطلاق عملية عسكرية جديدة ضد عناصر “حزب العمال الكردستاني”، في عدد من الولايات الشرقية، تحت اسم “أرن -15”.

وأوضحت الداخلية التركية أسباب وأهداف اطلاق هذه العملية في هذا التوقيت عبر إصدارها بياناً أشارت فيه إلى أنّ “العمليات متواصلة بحزم وبدعم من الشعب للقضاء على الإرهاب بشكل كامل داخل البلاد”، مبيّنةً أن “عملية أرن- 15 انطلقت في أرياف ولايات أغري، وإغدير، وقارص، وأردهان، بمشاركة ألفين و65 عنصراً من القوات الأمنية”.

بيانٌ الداخلية التركية لفت إلى أنّ العمليات التي انطلقت تستهدف بشكلٍ رئيس القضاء على الإرهاب بشكل كامل، مؤكداً على مشاركة كل عناصر قوات الدرك، والقوات الخاصة من الشرطة والدرك في العملية.

========تكملة الخبر ========

  • المركز الدولي للفلك يحدد الموعد المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني بالزمان والمكان

نشر مركز الفلك الدولي، ظهر اليوم الخميس، تغريدات كشف فيها عن موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني التائه الذي أثار رعب ومخاوف العالم منذ أيام، وأرفق معلوماته بعدة صور تظهر خرائط تحدد مكان سقوطه بدقة.

وقال المركز الدولي للفلك في إحدى التغريدات: “إن يوم 09 مايو / أيار الجاري هو الموعد المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني التائه، الذي يبلغ طوله 33 متر وقطره 5 متر ووزنه 21 طنا”.

وأكد بأن “موعد السقوط الحالي هو 09 مايو الساعة 05:17 غرينتش ±21 ساعة، والخارطة التالية تبين مكان السقوط المتوقع والخطوط تبين الأماكن المحتملة للسقوط”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • يحاول اليهود المتطرفين إخراجهم وتريد إسرائيل اعتبارهم تنظيم إرهابي … من هم المرابطون في الأقصى؟

 

 

  • يد روسيا في سوريا وحمامة سلام ورئيس درويش الرواية المفقودة في حياة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى