ترند - Trend

تزامناً مع انتهاء مهلة إخلاء المنازل.. الشباب العربي يطلق صرخة “لا لتهويد القدس” على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ حي الشيخ جراح

تصدر هاشتاغ “لا لتهويد القدس” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، استمراراً للحملة التي أطلقها متابعون لإنقاذ حي الشيخ جراح، تزامناً مع انتهاء المهلة الممنوحة للفلسطينيين لإخلاء منازلهم.

إخلاء حي الشيخ جراح من أهله

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “لا لتهويد القدس” وقانموا بنشره مع هاشتاغ ” أنقذوا حي الشيخ جراح” مؤكدين رفضهم لاستيطان الإسرائيليين في منازل الفلسطينيين وتهجير العائلات الفلسطينية.

كتب عامر غابر: “ربما نعيش التغريبة الفلسطينية مرة أخرى، أكثر من ٥٠٠ مقدسي سيصبحون بلا مأوى بعد ساعات، ارفعوا هاشتاغ لتصبح قضية رأي عام”.

نشر حساب، مؤمن زعيتر، صورة وعلق عليها بالقول: “أسد من أسود حي الشيخ جراح”.

وأعادت نادية عبدالله، نشر تغريدة لحساب صور فلسطين تقول: “هل تعلمون كيف يغتال الاحتلال الأحلام؟ كان الفتى سعيد عودة (16 عامًا) يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم محترف في أحد الأنديّة الفلسطينيّة، كان يشاركه في هذا الحلم صديقه منذر، جاءتهم رصاصة الغدر من المحتل لتقتل أحلامهم، فاستشهد سعيد وأصيب منذر، ليحلّق حلم سعيد إلى عنان السماء”.

ونشرت منا صورة، كتبت فوقها: “بما انه في عدد من الناس مش عارف شو قصة حي الشيخ الجراح” .

وقالت آمال هراشة: “لعنَ الله الخائن والمُطبع وبائع الوطن لغير أهلها، أقل شي بنعمللهم اياه انا نفعل الهاشتاغ ، الشيخ جراح، لا لتهويد القدس”.

وكتب حساب مي محمود: “لا نعلم الى اين سيذهبون واين ينامون، وكيف يأكلون وكيف سيعيشون وجه متضرع، الشيخ جراح، أنقذوا حي الشيخ جراح، لا لتهويد القدس”.

ونشر حساب، سجا عبيدات، فيديو مصور لمحاولة اعتقال شبان وفتيات في القدس وكتب فوقه: “أنقذوا حي الشيخ جراح، لا لتهويد القدس”.

وقال، محمد عودة: “لا تتركوا أهالي حي الشيخ جراح وحدهم، لا تتركوا القدس وحدها، وتأكد ان سكوتك عن الظُلم وعدم وقوفك مع الحق هو قبول منك بالسرقة والتزوير”.

نشر حساب، هوما تغريدة تحتوي عدداً من الصور وعلق عليها بالقول: “أنقذوا حي الشيخ جراح”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| فرقة خيالة إسرائيلية تهاجم أهالي حي الشيخ جراح وتعتقل فتاة وتسحلها أرضاً وتعتدي عليها

وقدم محامو العائلات الفلسطينية المهددة بالإجلاء من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة ردهم بعدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الاستيطانية التي تدعي ملكيتها للأرض المقامة عليها المنازل.

وذلك مع انتهاء المهلة الممنوحة من المحكمة الإسرائيلية العليا، وأكدت العائلات الفلسطينية رفضها أي تسوية تتضمن نزع حقها في ملكية البيوت واعترافاً بحق المستوطنين فيها.

 والليلة الماضية حدثت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت، مما أسفر عن إصابة أكثر من 20 فلسطينياً واعتقال 5 شبان.

وبدورها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية إلى 22 إصابة.

تزامناً مع انتهاء مهلة إخلاء المنازل.. الشباب العربي يطلق صرخة "لا لتهويد القدس" على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ حي الشيخ جراح
تزامناً مع انتهاء مهلة إخلاء المنازل.. الشباب العربي يطلق صرخة “لا لتهويد القدس” على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ حي الشيخ جراح

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| فرقة خيالة إسرائيلية تهاجم أهالي حي الشيخ جراح وتعتقل فتاة وتسحلها أرضاً وتعتدي عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى