منوعسلايد رئيسي

ليكمل طفلها تعليمه… أم تنفق 154 ألف دولار على بناء جسر من حسابها الخاص يوصله للمدرسة بأمان

قالت وسائل إعلام صينية، اليوم الخميس، إن امرأة صينية استطاعت إيجاد الحل للتغلب على العقبات التي كانت تواجه طفلها للوصول إلى المدرسة ببناء جسر للمشاة على حسابها.

جسر الحكمة

وذكرت وسائل الإعلام أن المرأة الصينية أنفقت أكثر من مليون يوان، أي ما يعادل حوالي 154 ألف دولار؛ لبناء جسر معدني للمشاة يجاوره جسراً آخراً أمام مدرسة ابنها؛ حتى يتمكن من عبور الطريق بأمان.

ومن جانبها، قالت المرأة التي يطلق عليها اسم ”مينغ“: ” إن الطريق خارج مدرسة ابنها كان دائماً مزدحماً ولا توجد إشارات مرور، لذا كان عبور الطريق أمراً خطيراً على طفل صغير”.

وأضافت أن مدرسة ابنها تقع في أرض منخفضة وتتشكل برك المياه بعد سقوط الأمطار باستمرار على الطريق، لذا دائماً ما يعود مبللاً ويؤدي ذلك إلى إصابته بالحمى والمرض، فقررت بناء الجسرين من مالها الخاص لإنقاذ طفلها والحفاظ على استمراره في التعليم دون أن تؤثر عليه الظروف الخارجية المتعلقة بموقع المدرسة والطريق إليها.

وأضافت أنها لم تخبر ابنها بأنها دفعت ثمن بناء جسر المعدن حتى لا يتكبر على زملائه، لافتة إلى أنها تأمل في أن تساعد مساهمتها في الحفاظ على سلامة الأطفال والمعلمين.

هدية للمجتمع أيضاً

وبدوره، وافق المكتب المحلي للإسكان والتنمية الحضرية والريفية في الصين، على بناء الجسرين بتمويل من المرأة، وبالفعل تم إنجاز أحدهما والآخر في مرحلة التأسيس.

مواضيع ذات صِلة : انهيار جسر بإسرائيل … امتعاض من كمية “الحقد والشماتة” ومسؤول إسرائيلي يكشف سبب ارتفاع أعداد الضحايا

وتنوي المرأة الصينية تسمية جسر المعدن بـ ”جسر الحكمة“، حيث يمكن للطلاب الذين يعبرون الجسر أن يصبحوا أكثر حكمة بوصولهم إلى المدرسة دون عقبات وإتمام تعليمهم.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بجهود المرأة ومساهمتها، لافتين إلى أنه كان بإمكانها فعل الكثير من الأشياء بهذا المبلغ، مثل شراء شقتين أو منزل، إلا أنها قررت أن تفعل شيئا للمجتمع بأكمله.

شاهد أيضاً : أشبه بأفلام زومبي.. صينية تصاب بالهلع بعد اقتحام الخفافيش منزلها

ليكمل طفلها تعليمه... أم تنفق 154 ألف دولار على بناء جسر من حسابها الخاص يوصله للمدرسة بأمان
ليكمل طفلها تعليمه… أم تنفق 154 ألف دولار على بناء جسر من حسابها الخاص يوصله للمدرسة بأمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى