أخبار العالمسلايد رئيسي

عقب “الصاعقة”.. تركيا تطلق عملية جديدة ضد “العمال الكردستاني” شرق البلاد

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الخميس، عن انطلاق عملية عسكرية جديدة ضد عناصر “حزب العمال الكردستاني”، في عدد من الولايات الشرقية، تحت اسم “أرن -15”.

عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني

وأوضحت الداخلية التركية أسباب وأهداف اطلاق هذه العملية في هذا التوقيت عبر إصدارها بياناً أشارت فيه إلى أنّ “العمليات متواصلة بحزم وبدعم من الشعب للقضاء على الإرهاب بشكل كامل داخل البلاد”، مبيّنةً أن “عملية أرن- 15 انطلقت في أرياف ولايات أغري، وإغدير، وقارص، وأردهان، بمشاركة ألفين و65 عنصراً من القوات الأمنية”.

القضاء على الإرهاب بشكل كامل

بيانٌ الداخلية التركية لفت إلى أنّ العمليات التي انطلقت تستهدف بشكلٍ رئيس القضاء على الإرهاب بشكل كامل، مؤكداً على مشاركة كل عناصر قوات الدرك، والقوات الخاصة من الشرطة والدرك في العملية.

انتهاء عمليات “الصاعقة”

الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية التركية قد أطلقت سلسلة عمليات “أرن” ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية، عقب انتهاء عمليات “الصاعقة” في 10 يناير الماضي.

مواضيع ذات صِلة : ما الرسالة التي وجهتها واشنطن إلى العمال الكردستاني من خلال اتفاقية “شنكال” الأمنية؟

وبررت الداخلية التركية سبب اطلاقها اسم “أرن” على هذه العمليات نسبة إلى الشاب التركي “أرن بلبل”، الذي قتل في تاريخ ال في 11 أغسطس/ آب 2017، على يد عناصر التنظيم الكردي الذي يتخذ من شرق البلاد معقلاً رئيسياً له.

شاهد أيضاً : في تركيا… شاب نصف عارٍ يحاول الاعتداء بشكل غير أخلاقي على فتاة بالشارع

عقب "الصاعقة".. تركيا تطلق عملية جديدة ضد "العمال الكردستاني" شرق البلاد
عقب “الصاعقة”.. تركيا تطلق عملية جديدة ضد “العمال الكردستاني” شرق البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى