سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| إسرائيل تتأهب للدرجة القصوى في يوم “القدس العالمي” وقتلى وجرحى بـ اشتباكات الضفة الغربية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بمقتل شابين فلسطينيين وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، خلال اشتباكات في الضفة الغربية المحتلة.

اشتباكات الضفة الغربية

ووفقأ للإعلام الفلسطيني، سقط هؤلاء الشبان بين قتيل وجريح خلال تنفيذهم عملية إطلاق نار ضد موقع عسكري قرب جنين شمال الضفة المحتلة.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن ثلاثة شبان مسلحين ببنادق كارلو حاولوا اقتحام موقع سالم العسكري شمال الضفة الغربية.

وأوضحت مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الشبان الثلاثة أطلقوا النار تجاه الجنود الإسرائيليين قبل مقتل اثنين منهم وإصابة الشاب الثالث.

وأشارت صحيفة معاريف العبرية الى أن ما حدث لم ير منذ سنوات في الضفة الغربية، وأن هذا النوع من العمليات كان يميز قطاع غزة.

 

إسرائيل تستنفر في يوم القدس العالمي

يُشار إلى أن السابع من شهر مايو/آيار، يصادف يوم القدس العالمي، حيث يستعد الجيش الإسرائيلي لحالة توتر وتأهب، ولذلك قرر الإبقاء على التعزيزات العسكرية بالضفة الغربية، واتخذ سلسلة إجراءات لمنع التصعيد.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| فرقة خيالة إسرائيلية تهاجم أهالي حي الشيخ جراح وتعتقل فتاة وتسحلها أرضاً وتعتدي عليها

اعتقال عشرات الناشطين في حي الشيخ جراح

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلي عشرة ناشطين على الأقل في حي الشيخ جراح في مدينة القدس الشرقية، واعتدت على المعتصمين، مساء أمس الخميس، في محاولة لتفريق المتظاهرين بالقوة، وذلك وسط دعوات منظمات اليمين الإسرائيلي المتطرف لاقتحام الحي.

وأصيب العشرات من المعتصمين الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والاختناق من جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية.

وأغلقت قوات الأمن الإسرائيلي مداخل حي الشيخ جراح بالقدس لمنع توافد المتضامنين مع السكان المهددين بالتهجير، فيما تواصلت استفزازات عضو الكنيست اليميني، إيتمار بن غفير من حزب “الصهيونية الدينية”، وعناصر منظمة “لاهافا” اليهودية المتطرفة التي دعت أنصارها للاحتشاد في المكان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى