أخبار العالمسلايد رئيسي

لسببٍ غريب تفضله على “الحقنة القاتلة”… ولاية أمريكية تجيز تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص

أعلن مجلس النواب بولاية ساوث كارولينا الأمريكية موافقته على مشروع قانون يجيز من الآن فصاعداً تنفيذ عقوبة الإعدام رمياً بالرصاص.

اللجوء لـ الإعدام رمياً بالرصاص

وتختلف طرق تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق المحكوم عليهم، إذ تمّ اللجوء لطريقة الإعدام رمياً بالرصاص كبديل عن طريقتي الإعدام بالكرسي الكهربائي أو الحقنة المميتة.

اقرأ أيضاً:إعدام امرأة أمريكية لارتكابها جريمة غريبة بطريقة لم تستخدم منذ 70 عاماً

نقص في الحقن المميتة المتوفرة

يُشار إلى أنه قد تم اللجوء لهذه الطريقة ومناقشتها بسبب نقص الحقن المميتة، وفي القانون الجديد يتم إعدام المحكومين عن طريق إطلاق الرصاص الحي عليهم في حال نقص الحقن.

ووفقاً للقرار الصادر عن مجلس ولاية ساوث كارولينا، سيتم تخيير المحكوم  بين الموت على الكرسي الكهربائي أو الإعدام رميا بالرصاص.

ومن المقرر أن يسلم مجلس الشيوخ نسخة من القانون الى حاكم الولاية الذي وعد بالتوقيع على المرسوم، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس”.

يوجد في الوقت الحالي 37 شخصا محكوم عليهم بالإعدام محتجزين في سجون المقاطعة، استنفذ منهم 3 أشخاص إمكانية الإستئناف ونتيجة لذلك سيتم إعدامهم.

استئناف الإعدام على المستوى الفيدرالي

يذكر أن المحكمة العليا في الولايات المتحدة استأنفت عمليات الإعدام على المستوى الفيدرالي أواخر 2020، بعد توقف دام 17 عاماً، حيث ستصبح ولاية ساوث كارولينا رابع ولاية تستخدم بالإعدام بالرصاص الحي.

و تحتوي السجون الأمريكية على 2743 سجين وُضعوا في طور الإعدام اعتبارًا من 1 أبريل في عام 2018.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى