الشأن السوريسلايد رئيسي

بـ الإغراءات.. روسيا تستقطب عناصر الميليشيات الإيرانية بدير الزور

قدمت القوات الروسية المتواجدة بدير الزور، عروض عمل لعناصر الميليشيات الإيرانية من المنتسبين الجدد، لاستقطابهم إلى صفوفها، مستغلة تأخر إيران بدفع الرواتب لعناصرها هناك.

عروض للميليشيات الإيرانية

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن القوات الروسية أرسلت مندوب من قبلها للاجتماع مع عدد من المنتسبين الجدد بدير الزور، ليقدم هذا الأخير عروض عمل وإغراءات مالية مقابل ترك العناصر للميليشيات المدعومة من إيران.

وأكد مصدر مطلع أن العرض الذي قدمه المندوب الروسي يتمثل بالتحاق العناصر الذين يريدون الانسحاب من الخدمة لدى الميليشيات الإيرانية، بصفوف القوات الروسية والعمل بمقراتها في دير الزور.

وبحسب المصدر، فإن ساعات العمل ستكون 5 خدمة و5 للاستراحة خلال النهار، مقابل راتب شهري قدره 250 ألف ليرة سورية، في حين أن العناصر يتقاضون من الإيرانين راتب قدره 120 ألف ليرة.

وأوضح أن عدد العناصر الذين وافقوا على العرض الروسي حتى الآن، بلغ 45 عنصرًا قاموا بترك الميليشيات الإيرانية والتحقوا بالمقرات الروسية بمدينة دير الزور.

مواضيع ذات صِلة : غارة روسية خاطئة على ميليشيا لواء فاطميون في معدان.. وانفجار عبوة ناسفة بسيارة للميليشيات الإيرانية

وأشار المصدر إلى أن الروس قد استغلوا تأخر الميليشيات الإيرانية بتسليم الرواتب لعناصرها المحليين ونجحوا باستقطابهم إلى صفوفهم.

وتحاول روسيا توسيع سيطرتها بالمنطقة الشرقية من سوريا، عبر تجنيد ميليشيات محلية على غرار الميلشيات الإيرانية والعراقية، لتساعدها في بسط نفوذها في المنطقة الغنية بالنفط والتي تخضع بمعظمها لإيران من جهة وأمريكا من جهة أخرى.

شاهد أيضاً : من أميرة مصرية لإمبراطورة إيرانية… الأميرة فوزية فؤاد

بـ الإغراءات.. روسيا تستقطب عناصر الميليشيات الإيرانية بدير الزور
بـ الإغراءات.. روسيا تستقطب عناصر الميليشيات الإيرانية بدير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى