الشأن السوري

بالصور|| النظام السوري يوقف شبكة شبان بتهمة تعاملهم بغير الليرة وترويجهم للعملات الأجنبية

أفادت وزارة الداخلية السورية، اليوم الجمعة، عبر منشورٍ على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأن قوات النظام ألقت القبض على شبكة من الشبان السوريين بتهمة تعاملهم بغير الليرة السورية.

– التهمة تعاملهم بغير الليرة

وقالت الوزارة في منشورها: “تم توقيف شبكة تتعامل بغير الليرة السورية وتقوم بترويج العملة الأجنبية وتصريفها والتلاعب بأسعار الصرف ضمن مدينة اللاذقية”.

وأضافت الوزارة “أنه تم القبض عليهم بعد ورود معلومات مؤكدة لقسم شرطة الرمل الجنوبي حول إقدام أشخاص على تصريف العملة الأجنبية والتعامل بغير الليرة السورية والتلاعب بسعر الصرف وترددهم على أحد المنازل المشبوهة بمحلة الحرش باللاذقية كونه مقر لعملهم بالتصريف ونتيجة المتابعة الدقيقة والتحري”.

تعاملهم بغير الليرة

وأوضحت الوزارة بأنه بعد جمع المعلومات تمكن القسم من نصب كمين لهم ومداهمة المنزل المذكور وإلقاء القبض على كل من ( ماهر – ع) مواليد ١٩٨٤ صاحب المنزل ورئيس الشبكة، و (يحيى – ب) مواليد ١٩٦٢، و (حسام – ك) مواليد ١٩٧٥.

وبعد تحري المنزل عثر بداخله على مبلغ سبعة ملايين ليرة سورية وثلاثة آلاف وخمسمائة دولار أمريكي ودفتر حساب وحاسبة وعثر بحوزة (يحيى) على مبلغ أربعة ملايين وأربعمائة وثمانون ألف ليرة سورية وستمائة دولار أمريكي وعثر بحوزة (حسام) على مبلغ ألف دولار أمريكي وخمسة يورو وتسعة آلاف ليرة لبنانية، وفق ما جاء في منشور الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن هؤلاء كانوا يقومون بتصريف الأموال بطرق غير شرعية وقد تم مصادرة الأموال وإيداعها لدى مصرف سورية المركزي.

وعقب التحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم وذلك بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين واعترف المدعو (يحيى) بتصريف مبلغ ألف وأربعمائة دولار أمريكي للمدعو (عماد الدين – د) مواليد ١٩٧٦، واعتراف المدعو (ماهر) بتصريف مبلغ ألفين وخمسمائة دولار أمريكي للمدعو (عبدو – ا) مواليد ١٩٧٦ ومبلغ ألفي دولار أمريكي للمدعو (يوسف – ت) مواليد ١٩٦٥ تم إلقاء القبض على كل من (عماد الدين – عبدو – يوسف) المذكورين تباعاً واعترفوا بما نسب إليهم، حسبما قالته الوزارة.

وأخيراً أكدت الوزارة بمنشورها بأن التحقيقات ما زالت جارية والأبحاث مستمرة لكشف باقي الشركاء وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء أصولاً عن طريق فرع الأمن الجنائي باللاذقية .

والجدير ذكره أن حيازة العملات الأجنبية في مناطق سيطرة النظام السوري، تعتبر جرماً يعاقب عليه القانون، ويعرض صاحبه للإهانة والغرامة المالية الباهظة، والسجن في أغلب الأحيان.

تعاملهم بغير الليرة


تابع المزيد:

))رجل مصري يقوم بإنهاء حياة زوجته وأبنائه الخمسة.. والتفاصيل – (صور)

)) قبيل أذان المغرب بدقائق بمصر..أنهى حياة زوجة أخيه بـ 4 طعنات بالصدر بسبب أمه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى