أخبار العالم العربي

فرنسا: بدأنا بإجراءات تقييدية ضد مسؤولين في لبنان

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أن بلاده بدأت بتنفيذ إجراءات تقييدية عقابية ضد المسؤولين اللبنانيين الذين يعرقلون التقدم في المحادثات السياسية لتشكيل الحكومة.

وقال لودريان للصحافيين خلال زيارته لبيروت، إن فرنسا تعمل على إخراج البلاد من المأزق السياسي بعد شهور من المفاوضات لتشكيل حكومة جديدة.

اتخذنا إجراءات تقييدية

وأضاف، “ما يمكنني قوله هو أن فترة اختبار المساءلة بالنسبة لنا قد انتهت، لذلك قررنا تصعيد الضغط”، وتابع “لقد بدأنا في اتخاذ اجراءات تقييدية. وسيعلم المستهدفون بذلك”. لكن لودريان لم يحدد هوية المستهدفين.

وقال لودريان، “على المسؤولين اللبنانيين تحمل عواقب التراجع عن الالتزامات التي تعهدوا بها أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”.

اقرأ أيضاً : دعوى قضائية ضد حاكم مصرف لبنان وشقيقه في فرنسا.. وحريري يلتقي اليوم لورديان

ولم تستطع فرنسا إقناع الطبقة السياسية بالموافقة على تشكيل حكومة تكون مسؤولة عن تنفيذ إصلاحات اقتصادية، وبالتالي استقبال المساعدات المالية الدولية.

والتقى الوزير الفرنسي بالرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وسعد الحريري المكلف لتشكيل حكومة جديدة. وأبلغ جان لودريان الزعماء اللبنانيين، الخميس، أن صبر باريس بدأ ينفذ بشأن هذه القضية.

وقال في ختام اللقاءات، أنا هنا لتفادي الانتحار الجماعي الذي دبره البعض، مجددًا دعمه للشعب اللبناني، وداعيًا لإنهاء الانسداد السياسي.

فرنسا: بدأنا بإجراءات تقييدية ضد مسؤولين في لبنان
فرنسا: بدأنا بإجراءات تقييدية ضد مسؤولين في لبنان

اقرأ أيضاً : فرنسا والاتحاد الأوروبي يدرسان فرض عقوبات على ساسة لبنانيين.. والسبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى