الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| بأسلوب “مخابرات النظام”.. مذيعة “الإخبارية السورية” تؤلب المواطنين لتقديم الشكاوى ضد بعضهم

أظهر مقطع مصور إحدى مذيعات قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام السوري، خلال برنامج تبثه المحطة يدور حول تحقيقات مع أحد الباعة واستفزازه.

مذيعة الإخبارية السورية تتبع أسلوب المخابرات

وبأسلوبٍ أقرب ما يكون للمتبع من قبل أجهزة مخابرات النظام، نصحت المذيعة مواطناً اشتكى خلال لقائها معه من الصعود الجنوني للأسعار، بالاتصال بأحد الأرقام التي تخصصها وزارة حماية المستهلك، حيث فاجأها الأخير بأنه قد لجأ لهذا الأمر إلا أن أحداً لم يجب على تلك الاتصالات.

تعزيز ثقافة الشكوى

وفي محاولة منها لتدارك الموقف، دعت المذيعة المواطن لإعادة الكرّة مرةً أخرى والاتصال بالرقم على الهواء مباشرةً، داعيةً إياه للشكوى وتعزيز هذه الثقافة، دون تقديم أي أدلة ملموسة.

إلى ذلك، أوقفت المذيعة إحدى السيارات في منطقة الطبالة في دمشق، ودفعت صاحبها إلى تقديم شكوى عشوائية للتموين، بحق عدد من محال بيع الفروج بالمنطقة، دون الإشارة إلى أي دليل ملموس، أو أي علامة توثق مصداقية تلك الاتهامات.

اقرأ أيضاً : هل يكفي جمالهن لتغطية بشاعة الواقع؟ مذيعات أم عارضات أزياء في قنوات النظام السوري؟

تجاهلت المساءلة القانونية

كما تجاهلت المذيعة المساءلة القانونية، التي قد يتعرض لها الشخص، في حال تبيّن عدم صحة ادعاءاته أو عدم توفر دلائل على ذلك، وهو ما اعتبره مراقبون يكرس مبدأ فرّق تسد.

وخلال الأشهر الماضية، شهدت أسعار السلع والمواد الغذائية صعوداً جنونياً بالتزامن مع انخفاض الليرة السورية وتقلب سعر صرفها.

وفي سياقٍ ذي صلة، أصدرت غرفة تجارة دمشق، اليوم الجمعة، تعميماً للمواطنين جاء فيه: “نهيب بالإخوة التجار و الصناعيين دعم الليرة من خلال وقف شراء الدولار لنهاية الشهر من كافة المنافذ و شركات الصرافة و نؤكد على ان التداول من المخالفات التي تضر بالوطن و الاستقرار الاقتصادي”.

بالفيديو|| بأسلوب "مخابرات النظام".. مذيعة "الإخبارية السورية" تؤلب المواطنين لتقديم الشكاوى ضد بعضهم
بالفيديو|| بأسلوب “مخابرات النظام”.. مذيعة “الإخبارية السورية” تؤلب المواطنين لتقديم الشكاوى ضد بعضهم

اقرأ أيضاً : تحت صمت إعلامي ودون ايضاح الاسباب.. النظام السوري يعتقل مذيعة التلفزيون السوري هالة الجرف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى