سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 07/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بايدن يصدر قراراً بتمديد “حالة الطوارئ” الخاصة بسوريا عاماً إضافياً.. والمعارضة تعلق

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الخميس، مرسوما يمدد “حالة الطوارئ الوطنية” المتعلقة بسوريا لعام آخر، وذلك في أول موقف له تجاه سوريا، منذ توليه الحكم في كانون الثاني الماضي.

ووجه المرسوم، الذي أصدر البيت الأبيض بيانا فيه، الخميس، انتقادات لنهج النظام السوري وسياساته، فيما يتعلق بدعم المنظمات “الإرهابية” والأسلحة الكيماوية، ما يشكًل تهديدًا للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة.

وقال بيان البيت الأبيض إن “وحشية النظام وقمعه للشعب السوري، الذي دعا إلى الحرية، لا تعرض الشعب نفسه للخطر فحسب، بل تولد أيضًا حالة من عدم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد قرار الدنمارك.. موالٍ للنظام السوري يتوعد اللاجئين بالسجن والتنكيل عند عودتهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً لأحد موالي النظام السوري وهو يهدد ويتوعد اللاجئين بالسجن والتنكيل بهم عند عودتهم، بعد تصوّيت البرلمان الدنماركي على ما أسماه العودة “الآمنة للسوريين” إلى بلادهم.

وقال الشخص الذي ظهر في الفيديو: “نبارك للإرهابين الذي دخلوا على أوروبا، شو عم ضبوا الشناتي، طلع القرار وبدأ الترحيل وسوريا مشتاقة لكم، رح يكون في سجادات حمر، ورح تكون بيوت خالاتكون ناطرتكون”، في إشارة منه بوعود إلى اللاجئين بالسجن.

وختم مقطعه المصور بتوجيه الشكر إلى أوروبا بسبب هذا القرار الذي اعتبره بأنه “رائع”، واصفاً اللاجئين السوريين بألفاظ مسيئة بحقهم، ومعتبراً إياهم بأنهم “فئة إرهابية”.

========تكملة الخبر ========

  • الملف السوري أولاً.. مباحثات بين بوتين ونتنياهو حول سوريا وأوكرانيا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم الجمعة، مجموعة من القضايا في مقدمتها الملف السوري وأوكرانيا.

وقال الكرملين الروسي في بيان إن المكالمة تطرقت إلى “بعض المواضيع المطروحة على الأجندة الدولية مع التركيز على قضايا التسوية السورية”.

وأبلغ نتنياهو بوتين بفحوى اتصالاته مع ممثلين عن الحكومة الأوكرانية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

========تكملة الخبر ========

  • بـ الإغراءات.. روسيا تستقطب عناصر الميليشيات الإيرانية بدير الزور

قدمت القوات الروسية المتواجدة بدير الزور، عروض عمل لعناصر الميليشيات الإيرانية من المنتسبين الجدد، لاستقطابهم إلى صفوفها، مستغلة تأخر إيران بدفع الرواتب لعناصرها هناك.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن القوات الروسية أرسلت مندوب من قبلها للاجتماع مع عدد من المنتسبين الجدد بدير الزور، ليقدم هذا الأخير عروض عمل وإغراءات مالية مقابل ترك العناصر للميليشيات المدعومة من إيران.

وأكد مصدر مطلع أن العرض الذي قدمه المندوب الروسي يتمثل بالتحاق العناصر الذين يريدون الانسحاب من الخدمة لدى الميليشيات الإيرانية، بصفوف القوات الروسية والعمل بمقراتها في دير الزور.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الائتلاف يوجه رسالة للدنمارك.. ويكشف عن تلقي اللاجئين السوريين فيها تهديدات مباشرة من هذه الجهة

وجه رئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور نصر الحريري، اليوم الجمعة، عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، رسالة إلى الدنمارك.

وقال في تغريدته: “‏السوريون المهددون بالترحيل من الدنمارك يتلقون تهديدات مباشرة من شبيحة الأسد بالاعتقال، وقد شهد العالم كيف فعل الأسد المجرم بالمعتقلين من خلال صور قيصر”.

وأضاف الحريري: “نطالب الدنمارك بالعودة عن قرار الترحيل الذي هو بمثابة قرار بالإعدام، والكف عن إشاعة أن سورية آمنة؛ فالإرهابي بشار ما زال فيها”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بالفيديو|| إسرائيل تتأهب للدرجة القصوى في يوم “القدس العالمي” وقتلى وجرحى بـ اشتباكات الضفة الغربية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بمقتل شابين فلسطينيين وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، خلال اشتباكات في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقأ للإعلام الفلسطيني، سقط هؤلاء الشبان بين قتيل وجريح خلال تنفيذهم عملية إطلاق نار ضد موقع عسكري قرب جنين شمال الضفة المحتلة.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن ثلاثة شبان مسلحين ببنادق كارلو حاولوا اقتحام موقع سالم العسكري شمال الضفة الغربية.

========تكملة الخبر ========

  •  مفاعل ديمونا مستهدف… فيديو إيراني يثير الهلع بتل أبيب ونصر الله يحضّر لـ “يوم القدس”

أثار فيديو إيراني جديد، يدعو إلى مهاجمة مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي، حالةً من الهلع في إسرائيل، على خلفية انتشاره على نطاق واسع.

وتعليقاً منها على الفيديو، اعتبرت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، اليوم الجمعة، أن شريط الفيديو الإيراني المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويدعو إلى مهاجمة منشآة ديمونا النووية الإسرائيلية، يمثل دعاية إيرانية جديدة ضد بلادها.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ، اليوم الجمعة، يصادف الاحتفال بيوم القدس العالمي، لافتةً إلى أنّ هذا اليوم تبلغ فيه الدعاية الإيرانية المعادية لإسرائيل ذروتها، حيث نشر الفيديو الذي يظهر استهداف المنشآة النووي بصواريخ إيرانية متوسطة وطويلة المدى.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا: بدأنا بإجراءات تقييدية ضد مسؤولين في لبنان

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أن بلاده بدأت بتنفيذ إجراءات تقييدية عقابية ضد المسؤولين اللبنانيين الذين يعرقلون التقدم في المحادثات السياسية لتشكيل الحكومة.

وقال لودريان للصحافيين خلال زيارته لبيروت، إن فرنسا تعمل على إخراج البلاد من المأزق السياسي بعد شهور من المفاوضات لتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف، “ما يمكنني قوله هو أن فترة اختبار المساءلة بالنسبة لنا قد انتهت، لذلك قررنا تصعيد الضغط”، وتابع “لقد بدأنا في اتخاذ اجراءات تقييدية. وسيعلم المستهدفون بذلك”. لكن لودريان لم يحدد هوية المستهدفين.

========تكملة الخبر ========

  • طرح قضية “تجنيس البدون” تثير الجدل في الكويت وتحتل منصات مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر هاشتاغ “قانون هشام مرفوض” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في الكويت بعد اقتراح قدمه النائب، هشام الصالح، لتجنيس البدون.

تقدم النائب، هشام الصالح، باقترح لتجنيس البدون، مؤكداً على “أنهم يعانون من القهر والفقر والإنكار المتعمد لعشرات السنين، وإيماناً بضرورة العدالة والحق والإنسانية” بحَسب تعبيره.

أثار اقتراح النائب، هشام الصالح، بتجنيس البدون حالة واسعة من الجدل في البلاد، وحاول البعض تبرير رفض الاقتراح بأن البدون لا ينتمون للكويت بينما كتبت بعض الحسابات التي تعود إلى أفراد من البدون أنفسهم عبارات تدل على حرمانهم من حقوقهم المدنية وحقهم في التجنيس.

========تكملة الخبر ========

  • حسن نصر الله يكشف عن حالته الصحية وأعراض يشعر بها ويتحدث عن الأمر الذي أرعب إسرائيل

أكد زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، في حديث بمناسبة يوم القدس العالمي، أنه ليس مصاب بالكورونا ولا يوجد أي عوارض. 

وقال نصر الله: أعاني فقط من التهاب بالقصبة الهوائية وهذا شيء يحدث عادة بسبب تغير الطقس. 

وتحدث ‏نصر الله عن اولويات بايدن المختلفة والمرتبطة في المواجهة مع الصين وروسيا، واعتبر أن خيارات أمريكا واسرائيل بتخلي ايران عن برنامجها النووي انتهت. 

========تكملة الخبر ========

 

  • القدس تشتعل.. مواجهات عنيفة بين إسرائيليين وفلسطيين في باحات المسجد الأقصى

اندلعت، مساء اليوم الجمعة، مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

واقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين، واعتقلت عدداً منهم.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني لوسائل إعلام أن كوادره سجلت “إصابتين خلال اقتحامات قوات الاحتلال في المسجد الاقصى، إصابة في منطقة العين، والإصابة الأخرى بالرأس”.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تؤكد إجراء محادثات مع إيران وتكشف الهدف منها

أكد مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، إجراء بلاده محادثات مع إيران، مشيرًا إلى أن الهدف منها “استكشاف طرق للحد من التوتر بالمنطقة”.

وقال السفير رائد كريملي، رئيس تخطيط السياسات في وزارة الخارجية السُّعُودية في حديث لـ “رويترز”، “نأمل في نجاح المحادثات”، مؤكدًا أنه “من السابق لأوانه الوصول إلى أي استنتاجات محددة”.

وأضاف المسؤول السعودي أن الرياض “تريد أن ترى أفعالًا يمكن التحقق منها” ويوم الأربعاء الماضي أكد الرئيس العراقي برهم صالح أن بغداد استضافت محادثات بين الطرفين “أكثر من مرة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لسببٍ غريب تفضله على “الحقنة القاتلة”… ولاية أمريكية تجيز تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص

أعلن مجلس النواب بولاية ساوث كارولينا الأمريكية موافقته على مشروع قانون يجيز من الآن فصاعداً تنفيذ عقوبة الإعدام رمياً بالرصاص.

وتختلف طرق تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق المحكوم عليهم، إذ تمّ اللجوء لطريقة الإعدام رمياً بالرصاص كبديل عن طريقتي الإعدام بالكرسي الكهربائي أو الحقنة المميتة.

يُشار إلى أنه قد تم اللجوء لهذه الطريقة ومناقشتها بسبب نقص الحقن المميتة، وفي القانون الجديد يتم إعدام المحكومين عن طريق إطلاق الرصاص الحي عليهم في حال نقص الحقن.

========تكملة الخبر ========

  • منظمة فضائية تتوقع سقوط الصاروخ الصيني فوق دولة عربية.. وبكين تعلق

قالت منظمة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها تتوقع سقوط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة في نهاية الأسبوع فوق منطقة شمال إفريقيا.

وأضافت المنظمة: “الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض يوم غد السبت، إن كان هذا صحيحاً فقد يتساقط حطام الصاروخ التائه فوق السودان”.

إلى ذلك، قالت بكين صباح اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية إنَّ: “غالبية أجزاء الصاروخ الفضائي ستحترق في السماء بعد دخوله المجال الجوي”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سلطنة بروناي أرادتها بريطانيا بلا دين وأرادتها إسبانيا مسيحية .. لكنها الآن تطبق الشريعة الإسلامية

 

 

  • تفاصيل مخطط الإخوان والضابط المصري محمد عويس لاغتيال الضابط مبروك!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى