علوم وتكنلوجيا

تقديم الأموال للمتابعين وجرس العائلة.. ميزات جديدة من تويتر وغوغل تعطي تجربة جديدة لعالم الإنترنت

أعلنت شركة “تويتر”، اليوم الجمعة، عن ميزة جديدة تحمل اسم “تيب جار” أو علبة الإكراميات، تُمكن المستخدمين من التبرع بمبالغ مالية لمتابعيهم المفضلين.

ميزة جديدة من تويتر

 وقالت شركة تويتر في بيان لها : ” هذه الخطوة تأتي ضمن المرحلة الأولى من خطتها لاستحداث طرق جديدة لتقديم الدعم المالي والحصول عليه عبر تويتر“.

اقرأ أيضاً:

أول فيديو راقص لماهلاغا على تيك توك -بالفيديو

 

وذكرت أنه تقتصر الخدمة حتى اللحظة على عدد محدود من الحسابات، من صناع محتوى وصحافيين وخبراء ومنظمات غير حكومية، فإن جميع المستخدمين للنسخة الإنجليزية يمكنهم دفع إكراميات.

 وسوف تتيح الميزة الجديدة من تويتر تقديم “إكراميات” بواسطة خدمات للدفع الإلكتروني ولن تتقاضى “تويتر” أي عمولة عن هذه الأموال.

جرس العائلة

في سياق آخر، قدمت شركة ”غوغل“ الأمريكية مجموعة من الميزات الجديدة إلى مساعدها الذكي والهواتف الذكية وتتضمن المزيد من القصص والألعاب مع ميزة “جرس العائلة”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| فضحها أمام الملأ ثم اعتدز.. القصة كاملة لــ سماح بنت الحاج شهاب

تشبه ميزة “جرس العائلة” أجهزة الإنذار، ولكن للأعمال المنزلية في المنزل، حيث يمكن للمستخدمين ضبط إنذار للأطفال للعودة إلى واجباتهم المدرسية.

وجاءت الميزة باللغة الإنجليزية فقط، وخلال الأسابيع المقبلة، سيتم توسيع الميزة إلى 8 لغات جديدة وهي الهولندية والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والإسبانية.

ويمكن لمستخدمي أجهزة Google Home التي تحتوي على شاشة تشغيل ألعاب، الاستفادة من الميزات الجديدة لتعليم الطفل أغاني تعليمية جديدة، بما في ذلك أغنية لغسل اليدين أو أغنية لتنظيف الأسنان والتي تساعد الأطفال على القيام بالأشياء والمهام الأساسية في المنزل.

اقرأ أيضاً: مليار مستخدم يُغضبون الفيس بوك بسبب قرار من آبل

وكانت قد طرحت شركة ”غوغل“ ميزة جديدة لمستخدمي الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل ”أندرويد“ تسمى Entertainment Space.

ووصفت “غوغل” هذه الميزة بأنها مكان مخصص وشامل لجميع الأفلام والعروض ومقاطع الفيديو والألعاب والكتب المفضلة للمستخدم.

وتعمل الميزة أيضاً على حل مشكلة التنقل بين التطبيقات لمحاولة اكتشاف والبحث عن الأمر الذي يريده المستخدم، وتقديم عرض إجمالي للمحتوى من خلال التطبيقات والتي يتم تجميعها حسب النوع.

تقديم الأموال للمتابعين وجرس العائلة.. ميزات جديدة من تويتر وغوغل تعطي تجربة جديدة لعالم الإنترنت
تقديم الأموال للمتابعين وجرس العائلة.. ميزات جديدة من تويتر وغوغل تعطي تجربة جديدة لعالم الإنترنت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى