سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 08/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مع اقتراب موعد انسحابهم.. تُركيا تخفض رواتب مرتزقيها في ليبيا

أفادت مصادر عسكرية لوكالة ستيب، بأنه تقرر خفض رواتب عناصر “الجيش الوطني”، التابع للمعارضة السورية والموالي لأنقرة، ممن يقاتلون إلى جانب القوات التركية في ليبيا.

وذكر مصدر عسكري، فضل عدم الكشف عن هويته، اليوم السبت، أن القرار جاء من القيادات التركية ونص على تخفيض الراتب للعنصر الواحد من 2000 دولار إلى 500 دولار بالشهر الواحد.

ومبلغ الـ 2000 دولار، الذي خصصته تركيا للجنود “المرتزقة” للقتال إلى جانب قواتها في ليبيا، لم تحصل عليه العناصر كاملًا طيلة فترة وجودهم في ليبيا، حسبما أكد المصدر.

========تكملة الخبر ========

  • الأردن يرفع حظر الاستيراد عن جملة من البضائع السورية

أعلنت السلطات الأردنية اليوم السبت، رفع حظر الاستيراد عن جملة من البضائع السورية لمدة ثلاثة أشهر قادمة فقط.

وقالت وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية مها علي، إنه تقر استثناء حظر استيراد عدد من البضائع من سورية لمدة ثلاثة أشهر.

وتشمل البضائع السكاكر والشوكولاته والويفر والأحذية من الجلد الطبيعي وألبسة الأطفال والألبسة الداخلية ومراوح الطاولة والأرض والجدران والنوافذ والسقوف ضمن كميات محددة.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً مع اقتراب الانتخابات الرئاسية

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، المرسوم التشريعي رقم /14/ لعام 2021.

ويقضي المرسوم بصرف منحة مالية قيمتها 50 ألف ليرة سورية للعاملين المدنيين والعسكريين، و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين.

وجاءت في المادة الأولى منه: “تصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع 50 ألف ليرة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاءً نهائياً وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل مساهمة الدولة عن /75/بالمئة من رأسمالها والمجندين في الجيش والقوات المسلحة والعاملين المحليين من العرب السوريين في البعثات السورية الخارجية الذين تُطبق عليهم قوانين العمل السورية حصراً”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لبحث التصعيد الإسرائيلي في القدس.. جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية

قررت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين يوم الإثنين القادم، المصادف لـ 10 أيار/مايو الجاري.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، إنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، حضوريًا بمقر الأمانة العامة، وذلك بناء على طلب فلسطين.

وأشار زكي في بيان إلى أن الاجتماع يأتي لبحث “الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين، وكذا المخططات الإسرائيلية للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح، في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها”.

========تكملة الخبر ========

  •  كارثة جديدة تهز مصر… مصرع وإصابة 19 شخصاً في مجرور صرف صحي بالمنيا

هژّت كارثة جديدة الشارع المصري، تمثلت بسقوط مجموعة من العمال في مجرور صرف صحي بقرية صفانية مركز العدوة بمحافظة المنيا، ما أدى لمصرع وإصابة 19 شخصاً.

وترجع تفاصيل الحادث، بحسب بيان المحافظة، إلى أنه” أثناء عمل الشركة المنفذة لأعمال خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية، عمد أحد عمال الشركة إلى فتح كوّة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك، مما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي”.

وأضاف بيان المحافظة، إلى أنه وعلى أثر ذلك “تجمع عدد كبير من العمال وأهالي القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة انقاذه”، إلا أنّ محاولاتهم باءت بالفشل، إذ أسفر الحادث عن وفاة 6 عمال وإصابة 13آخرين.

========تكملة الخبر ========

  • اقتحام المسجد الأقصى يخلف مئات الجرحى.. وإدانات عربية ودولية وعباس يدعو لانعقاد مجلس الأمن

توالت ردود الفعل والإدانات العربية والدولية، ليل الجمعة السبت، تجاه قيام السلطات الإسرائيلية بـ اقتحام المسجد الأقصى المبارك وحصار آلاف المُصلين الفلسطينيين بداخله والاعتداء عليهم.

واستهدفت القوات الإسرائيلية، المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لسقوط 205 مصابين، ونقل 88 مصابا إلى المستشفيات، وفقاً لما أعلنت عنه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

في غضون ذلك، نقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إن “القوات الإسرائيلية اقتحمت غرفة الأذان في الأقصى، وقطعت أسلاك مكبرات الصوت لمنع الأوقاف الإسلامية من الحديث مع المواطنين”.

========تكملة الخبر ========

  • السودان يعلن استعداده للتعاون مع إثيوبيا.. والبرهان يدعو واشنطن للوقوف مع هذه الجهة

قال رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، مساء اليوم السبت، للمبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، خلال لقاء بالعاصمة الخرطوم: “السودان مستعد للتعاون مع إثيوبيا في حل قضاياها الداخلية انطلاقاً من حسن الجوار”.

وأضاف: “موقف السودان مع الحل التفاوضي والتنسيق بين دولة المنبع ودولتي المصب”.

وتابع البرهان القول: “انتشار القوات المسلحة الأخير تم داخل الحدود السودانية التي أقرتها إثيوبيا” كما قال البرهان للمبعوث الأمريكي: “ندعو واشنطن للوقوف مع الحكومة الانتقالية ومساندتها فى مواجهة تحديات المرحلة”.

========تكملة الخبر ========

  • مشترطة أمراً.. ميليشيا عراقية تهدد باقتحام المصارف الحكومية خلال يومين

أعلنت ميليشيا عراقية، اليوم السبت، أنها ستقتحم المصارف الحكومية خلال 48 ساعة في حال لم تصرف الحكومة أموال “المفسوخة عقودهم” من عناصر الحشد الشعبي.

ونشرت ميليشيا “ربع الله” مقطعًا مصورًا ظهر فيه شخصان ملثمان، يقرأ أحدهما بيانًا يهدد فيه الحكومة العراقية باقتحام المصارف وسحب الأموال منها وتوزيعها على العناصر المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي.

ويطالب عناصر من المفسوخة عقوهم، وعددهم نحو 8 آلاف شخص، منذ عدة أيام، بإرجاعهم إلى هيئة الحشد الشعبي.

========تكملة الخبر ========

  • الصاروخ الصيني سيحلق الليلة فوق الوطن العربي.. ومركز الفلك الدولي يطمئن 6 دول منه 

أعلنت ميليشيا عراقية، اليوم السبت، أنها ستقتحم المصارف الحكومية خلال 48 ساعة في حال لم تصرف الحكومة أموال “المفسوخة عقودهم” من عناصر الحشد الشعبي.

ونشرت ميليشيا “ربع الله” مقطعًا مصورًا ظهر فيه شخصان ملثمان، يقرأ أحدهما بيانًا يهدد فيه الحكومة العراقية باقتحام المصارف وسحب الأموال منها وتوزيعها على العناصر المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي.

ويطالب عناصر من المفسوخة عقوهم، وعددهم نحو 8 آلاف شخص، منذ عدة أيام، بإرجاعهم إلى هيئة الحشد الشعبي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • وزير الدفاع التركي يشرح رؤيته للعلاقات بين بلاده ومصر

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن العلاقات بين بلاده ومصر في تطوّر وستصل مستويات رفيعة قريبًا، مشيرًا إلى أن هذا “يرعب البعض ويخيفهم”.

وأضاف أكار في كلمة له عقب مأدبة إفطار مع القوات الخاصة التركية، الجمعة، في أنقرة، “نرى أن علاقتنا مع مصر تتطور، وهذا يسر الصديق ويمنح الثقة، وفي الوقت نفسه يرعب البعض ويخيفهم”.

وشدد الوزير التركي على أن “علاقات أخوة وصداقة وقيم مشتركة تجمعنا مع الشعب المصري، ولا يمكن فصلنا عن بعضنا البعض”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد إحجام ترامب عنها… الولايات المتحدة تنضم لحملة عالمية لـ مكافحة التطرف

عدلت الولايات المتحدة الأمريكية، عن موقفها السابق من مكافحة التطرف على شبكة الإنترنت، وأعلنت انضمامها إلى حملة عالمية معنية في هذا الإطار.

وفي التفاصيل، أصدر البيت الأبيض بياناً، في وقتٍ متأخر الجمعة، أكد فيه على أنّ الولايات المتحدة ستنضم إلى حملة عالمية تقودها نيوزيلندا للقضاء على التطرف الداعي إلى العنف على الإنترنت، وهو ما يعكس تغييراً في السياسة بعد عامين من رفض إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب المشاركة.

ففي أواخر عام 2019، أطلقت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مبادرة مشتركة على خلفية الهجوم الدموي لقاتل استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرتش النيوزيلندية وبثه مباشرة على فيسبوك، واسفر عن مقتل 51 شخصاً.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • البصمة الوراثية DNA كيف يستخدم كدليل للكشف عن الجرائم.. ولماذا سمي بالنووي؟

 

 

  • المصائب تنهال على إسرائيل … لماذا يحتفل اليهود على قمة جبل الجرمق وهل الحادثة هي بداية النهاية؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى