منوع

الصاروخ الصيني سيحلق الليلة فوق الوطن العربي.. ومركز الفلك الدولي يطمئن 6 دول منه (صور)

أفاد مركز الفلك الدولي، اليوم السبت، عبر موقعه في منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، بأن حطام الصاروخ الصيني سيمر الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي، في حين أفاد خبراء آخرون بأن هناك عدة دول عربية في مأمن منه.

– تطورات حطام الصاروخ الصيني

قال مركز الفلك في تغريدته: “‏سيمر حطام الصاروخ الصيني هذه الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي”، موضحاً بأن الأولى ستكون الساعة 18:30 فوق الخليج العربي.

 

أما الثانية في الساعة 20:03 فوق مصر وبلاد الشام، والثالثة والرابعة فوق المغرب العربي في الساعة 21:30 و 23:00 توقيت غرينتش، مشيراً إلى أنها كلها لا تشكل خطراً لأنها خارج وقت سقوط الحطام. ‎

– هناك 6 دول في مأمن منه

وفي السياق ذاته، أكد المركز بأنه وفق آخر التحديثات فإن 6 دول عربية أصبحت في مأمن من حطام الصاروخ، حيث قال في تغريدة له حول الموضوع: “‏تحديث سقوط حطام الصاروخ الصيني مبدئياً وبحسب آخر التحديثات هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها”.

وأكد بأن تلك الدول هي “الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن”، لافتاً إلى ضرورة متابعة التحديثات القادمة للاطلاع على أي تغيير.

ومن المقرر أن يدخل الصاروخ الصيني الكبير الغلاف الجوي للأرض في نهاية هذا الأسبوع ليلة السبت فجر الأحد، وذلك وفقاً لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، الذي قال “إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب الصواريخ”.

مؤكداً بأنه لا يمكن تحديد “نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض” إلا في غضون ساعات من عودته، لكن سرب التحكم في الفضاء الثامن عشر يقدم تحديثات يومية عن موقع الصاروخ من خلال موقع Space Track على الويب.

هذا وقالت شبكة “سي أن أن”، إن الجيش الأميركي أشار إلى أن حطام الصاروخ الذي فقدت بكين السيطرة عليه، سيسقط في مكان ما في تركمانستان.

وأضافت الشبكة نقلاً عن تقديرات الجيش الأميركي أن الصاروخ سيسقط فوق تركمانستان في منطقة آسيا الوسطى نحو الساعة 11:00 مساء السبت بتوقيت غرينتش.

وأشارت إلى أن الاحتمالات تشير إلى أن الصاروخ سيسقط على اليابسة وليس في المحيط، ويبقى سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان محتملاً.

فيما توقعت وكالة الفضاء الأوروبية “منطقة خطر” تشمل “أي جزء من سطح الأرض بين خطي عرض 41.5 شمالاً و 41.5 جنوباً” – والتي تشمل تقريباً كل الأمريكتين جنوب نيويورك ، وكل إفريقيا وأستراليا ، وأجزاء من آسيا جنوب اليابان وأوروبا إسبانيا والبرتغال وإيطاليا واليونان.

والجدير ذكره أن حكومة الولاية الشمالية بالسودان دخلت اليوم، في حالة طوارئ بعد معلومات تلقتها من الحكومة الاتحادية، مفادها أن الصاروخ الصيني التائه من المحتمل أن يسقط صباح السبت بشمال السودان.


تابع المزيد:

)) مفاجأة من العيار الثقيل حول الصاروخ الصيني.. خبير فلكي يفجرها 

)) وكالات فضاء عالمية.. يحددون خريطة محتملة لمناطق سقوط “الصاروخ الصيني” بينها بلد عربي مع توقع موعد سقوطه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى