منوع

محافظ بنك انكلتر يكشف أمراً هاماً حول مصير مستثمري العملات الرقمية.. ويحذر

شغلت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، أحاديث أسواق المال والأعمال، وباتت الشغل الشاغل لكثير من المستثمرين، ولأصحاب الشركات الكبرى حول العالم، وعلى رأسهم إيلون ماسك، مكرثين لها أهمية غير مسبوقة.

– تحذير لمستثمري العملات الرقمية

على الرغم من الشهرة الواسعة التي حظيت بها تلك العملات إلا أن قطاعها ما زال غير منظم، يفتقر إلى الجهات التنظيمية والرقابية التي تحكمه، فضلاً عن عدم وجود ضمانات للمستثمرين به.

الأمر الذي يجعل من استثمار العملات الرقمية قد يعتبر خطيراً بعض الشيء خاصةً للمتمولين الصغار.

وبهذا الشأن، نقلت شبكة “cnbc”، تحذيرات مسؤول بريطاني حول الإستثمار بالعملات المشفرة، مشيراً إلى إمكانية إفلاس الأشخاص الذين يستثمرون أموالهم فيها.

وبحسب الشبكة، فإن محافظ بنك انكلترا، أندرو بيلي قال: “إن هذه العملات ليست لها قيمة جوهية، ويجب على الأشخاص الذين يستثمرون فيها أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أمواله”.

ويعرف عن بيلي، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي السابق لهيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA)، أنه من أبرز المتشككين في قيمة العملات المشفرة.

فمثلاً في عام 2017، حذر أيضاً من العملات الرقمية، حيث قال حينها: “إذا كنت ترغب في الاستثمار في عملة بيتكوين الرقمية، فاستعد لخسارة كل أموالك”.

والجدير ذكره أنه حسبما أفادته الشبكة ذاتها، فإن مؤيدي عملة بيتكوين يرون أنها مخزن للقيمة شبيه بالذهب بسبب ندرة المعروض، إذ يمكن تعدين 21 مليون عملة بيتكوين فقط، وبالتالي يمكن أن تكون بمثابة وسيلة تحوط ضد التضخم، وذلك في وقت تقدم فيه البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم على طباعة المزيد من الأموال للتخفيف من تبعات فيروس كورونا على اقتصادات الدول.

العملات الرقمية


تابع المزيد:

)) عملة “إيثر” المشفرة تصل إلى أعلى مستوياتها منذ انطلاقها

)) باحثون: العيش في منزل ليس فيه سلالم يسرع من عملية الشيخوخة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى