الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور|| المناسبات الروسية تطغى على المناسبات الوطنية.. “كافيه” بالسويداء يحتفي بانتصارات “السوفييت” على “النازية”

أقام أحد “الكافيهات” في مدينة السويداء حفلاً بمناسبة ذكرى “انتصار روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية بتاريخ 8/5/1945”.

الاحتفاء ب المناسبات الروسية

وفي التفاصيل، حضر وفد من القوات الروسية بين ضباط وعناصر، إضافة إلى موظفات روسيات من مركز المصالحة الروسية، ومجموعة أشخاص من المحافظة، حيث جرى حفل تقديم كتب وهدايا تذكارية خلال الحفل.

إلى ذلك، أفادت وكالة سانا التابعة للنظام باستضافة صالة نقابة المهندسين بالسويداء اليوم احتفالية بمناسبة ذكرى النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية شاركت فيها مجموعة سيدات روسيات متزوجات في سورية ومقيمات في محافظة السويداء.

فقرات الاحتفالية والحاضرين

ووفقاً للوكالة، تضمنت الاحتفالية تقديم “مجموعة أغان تقليدية روسية وعدد من القصائد والمآثر عن الحرب والانتصار في تلك الفترة بالتزامن مع عرض فيلمي عن وقائع الحرب وأحداثها”.

وحضر الفعالية المقامة في النقابة، نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء ألكسندر كاربوف وعدد من ضباط مركز المصالحة بالمنطقة الجنوبية وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء، عدنان عزام وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث أنور الحسنية.

اقرأ أيضاً : جريمة قتل مروّعة بالسويداء يلفها الغموض والمتّهم ينتحر

المناسبات الروسية في سوريا

يذكر أن المناسبات الروسية في سوريا، باتت تطغى على المناسبات الوطنية والمحلية، حيث تقام احتفالات على الأراضي السورية بشكل متكرر في مناسبات تتعلق بالروس.

بالصور|| المناسبات الروسية تطغى على المناسبات الوطنية.. "كافيه" بالسويداء يحتفي بانتصارات "السوفييت" على "النازية"
بالصور|| المناسبات الروسية تطغى على المناسبات الوطنية.. “كافيه” بالسويداء يحتفي بانتصارات “السوفييت” على “النازية”

اقرأ أيضاً : صحيفة ألمانية تكشف عن تخلي حلفاء الأسد عنه بأكثر الأوقات حرجًا.. والأخير يغضب السويداء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى