منوع

تطبيق واتسآب يكشف عواقب رفض سياسة الخصوصية الجديدة بعد 15 مايو.. وصلاحيات محدودة

أعلنت إدارة تطبيق واتسآب المملوك من قبل شركة “فيس بوك”، بأن سياسية الخصوصية الجديدة سيتم تفعيلها اعتباراً من 15 مايو/ أيار الجاري، كاشفةً مصير أولئك الأشخاص الذين رفضوا هذه التحديثات معتبرين أنها مثيرة للجدل.

– تطبيق واتسآب وخصوصيته الجديدة

نشر موقع “سي نت”، يوم أمس الجمعة، تقريراً عن الموضوع، قال فيه: “على الرغم من أن سياسية الخصوصية ستبدأ بعد أيام، إلا أن تطبيق المراسلة الفوري سوف يمنح الأشخاص مزيداً من الوقت لمراجعة التحديث وقبوله، ولكنه لن يستمر ذلك إلى الأبد”.

ونقل الموقع عن إدارة واتسآب قولها في تدوينة لها: “بعد فترة عدة أسابيع، ستصبح رسائل التذكير بشأن السياسة الجديدة مستمرة”، مضيفاً أن المستخدمين غير الراغبين في التحديثات سيواجهون في النهاية “وظائف محدودة” حتى يقبلوا بالتحديث.

وقال المتحدث باسم واتسآب في بيان عبر البريد الإلكتروني يوم الجمعة: “بالنسبة لأولئك الذين لم تتح لهم الفرصة بعد للقيام بذلك، لن يتم حذف حساباتهم أو فقدان وظائفهم في 15 مايو”.

وأكمل قائلاً “سنستمر في تقديم رسائل تذكير لهؤلاء المستخدمين داخل WhatsApp في الأسابيع المقبلة”، مشيراً إلى أن غالبية الأشخاص الذين تلقوا إخطارات حول تغييرات سياسة الخصوصية للتطبيق قد وافقوا على شروط الخدمة الجديدة.

أما فيما يتعلق بالمقصود بالخصائص المحدودة، فأوضح واتسآب، هذا الجزء بالقول: “إن الأشخاص الذين يؤجلون قبول تحديث الخصوصية حتى بعد أن تصبح التذكيرات مستمرة لن يتمكنوا من الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بهم”.

إلا أنهم “سيظلون قادرين على الرد على مكالمات الهاتف ومكالمات الفيديو الواردة، وسيتمكنون أيضاً من النقر على الإشعارات للرد إلى الرسائل أو إعادة مكالمة فائتة”، حسبما جاء في بيان إدارة التطبيق الفوري.

أما في حال استمر رفض المستخدم لقبول رسائل الخصوصية، حتى بعد “أسابيع قليلة من الوظائف المحدودة” ، قال واتسآب: “إنه حينها سيتوقف عن إرسال المكالمات والرسائل إلى هاتف المستخدم”.

وأكدت الشركة أيضاً أن سياستها الحالية بشأن المستخدمين غير النشطين ستظل سارية، مما يعني أنه قد يتم حذف حسابك إذا كان غير نشط لمدة 120 يوماً.

والجدير ذكره أن تطبيق المراسلة الفوري، واتسآب واجه في وقتٍ سابقٍ، من العام الحالي الكثير من ردود الفعل والانتقادات حول الخصوصية الجديدة ما أجبره لتأخير التغيير حتى 15 مايو / أيار الجاري.

وكان التطبيق قد أكد من جانبه بأن التحديث لا يؤثر على خصوصية الرسائل مع الأصدقاء والعائلة، وإنما يتعلق فقط بشركات المراسلة عبر النظام الأساسي.

واتس اب يفرض قيوداً جديدة على الرسائل - وكالة نيو ترك بوست الاخبارية


تابع المزيد:

)) شركة تويتر تعلن عن ميزة في تطبيقها تتيح للمستخدم ربح المال بشرط بسيط 

)) تقنية جديدة من تطبيق وتسآب تحمل اسم التدمير الذاتي 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى