أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مشترطة أمراً.. ميليشيا عراقية تهدد باقتحام المصارف الحكومية خلال يومين

أعلنت ميليشيا عراقية، اليوم السبت، أنها ستقتحم المصارف الحكومية خلال 48 ساعة في حال لم تصرف الحكومة أموال “المفسوخة عقودهم” من عناصر الحشد الشعبي.

ميليشيا عراقية تهدد

ونشرت ميليشيا “ربع الله” مقطعًا مصورًا ظهر فيه شخصان ملثمان، يقرأ أحدهما بيانًا يهدد فيه الحكومة العراقية باقتحام المصارف وسحب الأموال منها وتوزيعها على العناصر المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي.

ويطالب عناصر من المفسوخة عقودهم، وعددهم نحو 8 آلاف شخص، منذ عدة أيام، بإرجاعهم إلى هيئة الحشد الشعبي.

وشهدت المظاهرات التي نظمها عناصر الحشد السابقين، مشادات كلامية مع قوات من أمن الحشد الشعبي، نتج عنها إصابة عدد من المفسوخة عقودهم.

وتبرر الهيئة بأن هؤلاء “هاربون من المعارك” فيما ترك بعضهم الآخر الحشد، وفسخت عقود آخرين لأسباب متنوعة، بحسب ما ذكر موقع “الحرة”.

شاهد أيضاً: ”ربع الله” جماعة الملثمين العراقية التي تكره المساج وقناة mbc تعرف عليها

 

وكانت ميليشيا “ربع الله” أثارت عاصفة من ردود الفعل في الأوساط العراقية، بعدما قامت باستعراض مسلح في 25 آذار/مارس الماضي، وسط العاصمة بغداد.

وشارك في الاستعراض ذاك الوقت نحو 50 عربة تحمل بعضها ألوانًا عسكرية وبعضها الآخر أرقامًا حكومية، ورفعت الميليشيا خلال العرض رسوم “دعس بالحذاء” على صورة رئيس الوزراء ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق أحمد أبو رغيف.

و”ربع الله” هي حركة أعلن تأسيسها حديثًا، ويُعتقد أنها ترتبط بشكل مباشر بحركة “كتائب حزب الله” في العراق، وقامت بأوقات سابقة بحرق مقر قناة MBC عراق، ومقر الحزب الديمقراطي الكردستاني، وأغلقت مراكز مساج، وتتهم بتفجير محال مشروبات كحولية في بغداد.

 

اقرأ أيضاً: فصيل “ربع الله” يستعرض بالسلاح قوته ببغداد ويطلق تهديدات للكاظمي والأمريكان

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى