شاهد بالفيديو

بالفيديو|| إعصار نالغي المدمر في الفلبين.. مقتل العشرات وإجلاء الآلاف بعد أن حاصرتهم السيول

 

تسبب إعصار نالغي بمقتل 45 شخص على الأقل وأصاب العشرات في الفلبين ، بحسب ما أعلنت وكالة إدارة الكوارث في البلاد اليوم السبت.

 

إعصار نالغي في الفلبين

وذكرت وسائل إعلام غربية أنه فقد 14 شخصًا آخر بعد هجوم العاصفة المعروفة محليًا باسم Paeng، والتي وصلت إلى اليابسة يوم الجمعة، برياح بلغت سرعتها 75 كيلومترًا (46 ميلاً) في الساعة وتجددت العاصفة صباح السبت.

وكانت المحافظات والمدن في الجنوب هي الأكثر تضررا من العاصفة، وتم إعلان “حالة الكارثة” في مدينة كوتاباتو ، مينداناو ، حيث تضرر حوالي 67000 ساكن من العاصفة.

وأفاد مجلس إدارة الكوارث أن مدينة أوبي المجاورة، التي يبلغ عدد سكانها 60 ألف نسمة فقط ، غُمرت ، وأجبر الآلاف على الفرار إلى مناطق مرتفعة.

وقالت السلطات إن ما يقرب من 185000 شخص في جميع أنحاء البلاد قد تضرروا من العاصفة ، مع وجود أكثر من 8000 بلا مأوى مؤقتاً.

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو لجهود البحث والإنقاذ انتشال الجثث من المياه والوحل الكثيف، والسكان محاصرون في الشوارع و المنازل.

نالغي

من المتوقع أن تضرب العواصف العاصمة مانيلا والمقاطعات المجاورة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقًا لمسؤولي الأرصاد الجوية بالولاية، حيث يخترق نالغي جزيرة لوزون الرئيسية ويتجه إلى بحر الصين الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى