ترند - Trendسلايد رئيسي

ألفاظ نابية وأفعال غير أخلاقية.. مصريون يتنمرون على ولد سوداني وأخته ووالدتهم تروي التفاصيل (فيديو)

تناقل ناشطون سودانيون، خلال الساعات الماضية، مقاطع مصورة توثق قيام عائلة مصرية بالتنمر على ولد سوداني وأخته وضربهم وتوجيه ألفاظ نابية بحقهم، كما تناقلوا فيديوهات لأبويهم وهم يروون ما حصل مع أطفالهم.

– التنمر على ولد سوداني وأخته

وفقاً للمقاطع المصورة التي تناقلها ناشطون على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فإن شخص مصري ظهر في الفيديو المتداول وهو يضرب ولد جنوب سوداني ويركله بقدمه ويطلب منه أن يغسل مواعين الطعام بذمة.

كما سمع في الفيديو الشخص المصري، وهو يتلفظ بكلمات نابية وغير أخلاقية بحق الولد وعائلته.

هذا وتم تداول مقطع مصور لأم الولد وهوي تروي تفاصيل مع حصل مع أبنائها كاملة، حيث قالت: “إن المصري خلع ملابس ابنها وحرقه في مناطق حساسة وضربه وطلب منه غسيل أطباق الطعام”.

وأوضحت الأم السودانية، بأن والدة الشخص المصري شاركت في عملية التنمر على أبنائها وحلقت شعر ابنتها ومزقت ثيابها، وقالت لها: “أريد أن أرى صدرك”.

– تحرك السلطات المصرية

قالت الأم السودانية إنها اصطحبت أبنائها إلى المخفر القريب وتقدمت بدعوى ضدهم، وقد تم المتهمين مع والدتهم لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وأفاد الإعلام المصري، بأن النيابة العامة المصرية أمرت بحبس 4 متهمين بتهمة تعذيب طفلين بدنياً، في منطقة عين  شمس بمحافظة القاهرة، وذلك على خلفية تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي لطفل أسمر البشرة يتنمر عليه شخص، ويعتدي عليه بالضرب.

وأشار الإعلام المصري، إلى أنه وفي بيان صدر يوم الجمعة، سألت النيابة العامة الطفل المعتدى عليه، وهو سوداني الجنسية ويبلغ من العمر 15 عاماً، فشهد بأن أحد المتهمين استوقفه هو وفتاة من ذويه كانت رفقته، أثناء سيرهما بالطريق العام، بدائرة قسم شرطة عين شمس.

لمشاهدة منشور رابط اللاجئين في مصر على الفيسبوك اضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=255610192930915&id=107684194390183

وهددهما بسلاحٍ أبيض، ثم اقتاده واثنان آخران إلى المسكن -محل الواقعة- واقتادوا الفتاة إلى سطحه، واحتجزوهما لما يقارب ثلاث ساعات.

وبحسب البيان فإن النيابة العامة سألت الفتاة التي كانت برفقته، وهي أيضاً سودانية الجنسية (16 عاماً)، فشهدت بمضمون أقواله ذاته، لافتة إلى أن والدة أحد المتهمين شاركتهم في ارتكاب الواقعة.

وكشفت تحريات الشرطة عن صحة ارتكاب الواقعة، وتمكنت من تحديد هوية المتهمين الأربعة- ثلاثة فتيان ووالدة أحدهم- فأمرت النيابة العامة بضبطهم فأُلقي القبض عليهم، وبعرضهم على المجني عليهما- عرضاً قانونياً- خلال التحقيقات تعرَّفا عليهم.

وبدورها، شددت النيابة العامة المصرية على حرصها في التصدي بـ”حزم لمثل تلك الوقائع ومرتكبيها، وحرصها الدائم على صون المجتمع بكافة طوائفه – مصريين أو غيرهم – من مثل تلك الجرائم، وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية”، وفق البيان.

وأثارت الفيديوهات المتداول تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثير من المصريين عن رفضهم لمثل هذه التصرفات واعتبارها منافية للدين والعرف.

مواضيع ذات صِلة : إعلام سوداني: محتجون يغلقون معبرا مع إثيوبيا بعد خطف تجار سودانيين

والجدير ذكره أن مصر شهدت خلال السنوات الماضية، العديد من وقائع التنمر، الأمر الذي عدّه مراقبون “ظاهرة” مجتمعية خطيرة يجب التصدي لها، فقد كشفت بيانات منظمة اليونيسف لعام 2019، عن أن هناك نحو 70% من أطفال مصر يتعرضون للتنمر، من قبل زملائهم في المدارس.

وكانت السلطات المصرية قد عمدت نهاية العام الفائت، إلى إصدار قانون جديد لمكافحة تلك “الظاهرة”، التي يمكن أن تصل عقوبتها حد السجن والغرامة، معتبرةً أن التنمر جريمة في القانون المصري.

شاهد أيضاً : سوداني يوثّق “تعفيش” أمتعة أسرته بمطار الخرطوم الدولي ويناشد السلطات

ألفاظ نابية وأفعال غير أخلاقية.. مصريون يتنمرون على ولد سوداني وأخته ووالدتهم تروي التفاصيل (فيديو)
ألفاظ نابية وأفعال غير أخلاقية.. مصريون يتنمرون على ولد سوداني وأخته ووالدتهم تروي التفاصيل (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى