أخبار العالم

قصر دراكولا يقدم لقاح كورونا بالمجان لزواره عبر مصاصي الدماء

 

قالت وكالة “رويترز”، اليوم السبت، إن مسعفون في رومانيا أعلنوا عن مركز جديد للتطعيم ضد فيروس كورونا، واللافت في الأمر أنه في قصر دراكولا الشهير الواقع بمنطقة ترانسلفانيا في رومانيا، حيث من المرجح أن يقبل السياح على ارتياد القصر لتلقي لقاح كورونا.

 

قصر دراكولا مركزاً للقاح كورونا

 

وذكرت الوكالة أنه بحسب ملصق دعائي، يقدم أطباء وممرضات يرسمن على وجوههن شكل أنياب مصاص الدماء جرعات مجانية من اللقاح الذي أنتجته شركة فايزر لجميع زوار القصر، المعروف أيضاً بقصر بران.

 

وأشارت إلى أن بناء القصر يعود للقرن الرابع عشر ويعتقد أنه مصدر إلهام لمنزل مصاص الدماء في رواية برام ستوكر “دراكولا”.

اقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يؤيد رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لكورونا.. ويكشف السبب

خطوة لجذب السياح

 

ويأمل موظفو القصر في أن تجلب هذه الخدمة المزيد من الزوار إلى قصر دراكولا الذي يقع في جبال الكربات في رومانيا حيث انخفض عدد السائحين منذ بداية الوباء.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ردة فعل والد ممرضة تلقى لقاح كورونا على يدها يثير مواقع التواصل العربي

 

ولفتت الوكالة إلى أنه يمكن لأي شخص الحضور في عطلة نهاية كل أسبوع في مايو/أيار الجاري دون موعد سابق، ويمنح دخولا مجانيا إلى معرض القصر الذي يضم 52 أداة تعذيب من العصور الوسطى.

 

وبدوره، قال ألكسندرو بريسكو مدير التسويق بالقصر: “الفكرة هي إظهار كيف تعرض الناس للوخز قبل 500 إلى 600 عام في أوروبا”.

المفارقة أن قصر دراكولا كان في الأسطورة مكاناً لمصاصي الدماء ويوحي بالموت والفناء، بينما تحوله هذه المبادرة إلى مكان لإنقاذ حياة البشر.

اقرأ أيضاً:

الشركة المنتجة لـ لقاح فايزر تكشف عن إمكانية الحاجة لجرعة ثالثة معززة.. وتوضح السبب

 

ومن جانبها، قالت الحكومة إنها تريد تطعيم عشرة ملايين شخص بحلول سبتمبر/أيلول، لكن مسحا أصدره مركز أبحاث جلوبسيك ومقره براتيسلافا في أبريل/نيسان أظهر أن الرومانيين هم الأقل ميلاً للتطعيم بين سكان دول الاتحاد الأوروبي الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى