ترند - Trendسلايد رئيسي

“#صفر_تعاطف_معهم” هاشتاغ يُعبر فيه سعوديين عن موقفهم من أحداث الأقصى

تصدر هاشتاغ “صفر تعاطف معهم” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في السعودية، تعليقاً على انتفاضة الأقصى، وأحداث حي الشيخ جراح في القدس.

صفر تعاطف مع أحداث الأقصى

أعلن سعوديون موقفهم من مجريات الأحداث الأخيرة في فلسطين وتحديداً في القدس وبانتفاضة الأقصى التي ثارت مجدداً، مبررين بعبارات مختلفة عدم تعاطفهم مع القضية الفلسطينية بشكل عام ومع أحداث القدس الأخيرة وانتهاكات الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين بشكل خاص، وزعم بعضهم أن ما يجري مؤخراً هو رد فعل من الفلسطينيين على توطيد علاقات بعد العرب مع إسرائيل لا أكثر.

قال حساب نو نيم: “أستغرب من جد كيف ممكن لشخص مسلم وعربي مايهتم لقضية فلسطين ولا للقدس ولا للشهداء وبكل بجاحة يقولك باعو أرضهم وحلال فيهم إلي يسوونه الصهاينة ، أنت لو فيك ذرة دين بس ذرة كان وقفت معاهم ليوم الدين لكن والله الأيام دول بين الناس والله ينصرهم على كل من عاداهم، صفر تعاطف معهم”.

 

اقرأ أيضاً: تزامناً مع انتهاء مهلة إخلاء المنازل.. الشباب العربي يطلق صرخة “لا لتهويد القدس” على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ حي الشيخ جراح

حساب، سكون الفجر: “لا زادهم ولا نقصهم تعاطفك معاهم من عدمه بالعكس المفروض تراجع إيمانك اللي سمح لك بالتشفي والتراشق اللفظي الرخيص وأنت صائم السياسة شيء والشعوب والإخوة بالدين شيء آخر لا يخلط بينهم صحيح الإسلام ناس فرحانين أنه الصهاينة يعززوا لهم نسوا الله فأنساهم أنفسهم وكل شيء”.

https://twitter.com/faafaaalhasan/status/1391046482422345730?s=20

وقال حساب فاطمة: “مسوين لهم مسرحية جديده بعد مادول خليجية فتحت لها مصالح مع اسرائيل وبعد ماقل التعاطف معاهم فصل جديد من مسرحية انتفاضت الأقصى لكن طبعهم مايغير لسه حاطين نفسهم سلعة واحنا الا بعناهم جبناء فعلاً.”

https://twitter.com/300011122/status/1391043933011075077?s=20

وكتب حساب غيداء خالد: “هذول اللي تبغونا نتعاطف معاهم اذا فيهم خير يوقفون في وجه قاداتهم أول وبدل ما يحرقون صور ملوكنا يحرقون صور قاداتهم الفشلة ويحترمون مملكة الخير، وقتها ممكن افكر اتعاطف مع تفاهاتهم، صفر تعاطف مع غزة، صفر تعاطف معهم”.

https://twitter.com/ghaidaakhalidd2/status/1391039567336288257?s=20

اقرأ أيضاً: عشرات الإصابات في مواجهات عنيفة بين إسرائيليين وفلسطينين وتركيا وأمريكا ودول الخليج يصدرون بيانات (فيديو)

وقال حساب عماد: “حنا ممكن صح نختلف مع كم فلسطيني يسب السعوديه والخليج عامه بس القدس قضيه مقدسه للمسلمين والارض عربيه وشعب يقىل كل يوم والوحيدين اللي مايتعاطفو معاهم هم اليهود بسس وأذنابهم”.

وكتب حساب مشعل: “طيب ابا افهم ليه كانوا يتشمتوا فينا لمن الحوثي يضربنا ولا فكروا حتى يرفعوا تاق يتعاطف معانا والحين نحنا لازم نتعاطف معاهم “.

https://twitter.com/xyzabrz/status/1391029972790398977?s=20

وقال حساب، أبو محمد: “يارب الأقصى واهل فلسطين بلغهم من الظلم من الصهاينه المغتصبين مابلغ يارب انصرهم وكن معاهم
والى رافع التاق موت بغيضك ماتتعاطف معا اخونك المسلمين الله يصلح قلبك”.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في الاعتداء على أهالي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، وقد اعتدت قوات الاحتلال على أعضاء الأطقم الطبية والصحفية ومنعتهم من الاقتراب.

ورأى خبراء أن ما يجري في القدس هو “معركة على السيادة” بعد إصرار الاحتلال على إخلاء عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح، من منازلها وتسليمها لجمعيات استيطانية.

اقرأ أيضاً: أجرى عملية ختان ليُثبت أنَّه إسرائيلي.. كيبورك يعقوبيان الحوت على حد وصف الإسرائيليين

والخميس الفائت شهد المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين أسفرت عن نحو 180 إصابة بجراح متفاوتة حسب جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى