أخبار العالمسلايد رئيسي

رئيس الأركان الإيراني يكشف عن أولويات الجيش الإيراني في الفترة المقبلة

أفصح رئيس الأركان العامة في القوات الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الأحد، عن أولويات الجيش الإيراني في الفترة المقبلة.

أولويات الجيش الإيراني

وأكد باقري خلال مراسم عسكرية أقيمت بالمقر المشترك للدفاع الجوي المسمى “خاتم الأنبياء”، على أهمية مسؤولية هذا المقر، مشيرًا إلى أن مهمة هذا المقر تعد “أولوية أولى للقوات المسلحة الإيرانية”.

وذكرت وكالة “فارس”، أن هذا المقر المشترك للدفاع الجوي تبلور بتدبير القائد العام للقوات المسلحة بهيكلية صغيرة وقوية، لتوحيد القيادة العملانية الكاملة والشاملة عبر توجيه الدفاع الجوي للجيش، وقيادة الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري، وسائر القطاعات الدفاعية في البلاد لحراسة سمائها وجعلها محصنة أمام أي تهديدات خارجية.

 

اقرأ أيضاً: أيهما أقوى… الجيش الإيراني أم الإسرائيلي… قبل مواجهة قد تحدث؟

 

وقال اللواء باقري، إن هذا المقر يتولى مهمات جسيمة ومعقدة في مجال كشف وملاحقة ومواجهة وتدمير الأهداف المعادية.

وشدد على أن “الدفاع الحصين عن سماء البلاد يجب أن يؤدي إلى خلق الاطمئنان للمواطنين، والردع واليأس والإحباط لدى العدو”.

وأوضح رئيس الأركان الإيراني أن هناك اليوم مجموعات استخبارية قيمة في الجيش والحرس الثوري، حيث يتولى المقر مسؤولية القيادة والتنسيق والاستفادة الكاملة، وفي الوقت الملائم، لهذه المجموعات، وبأن هذه المجموعات بحاجة إلى التخطيط وعليها بذل أقصى مستوى من الدعم والتعاون في هذا المجال مع المقر المشترك للدفاع الجوي “خاتم الأنبياء”.

يُعتبر مقر “خاتم الأنبياء” للدفاع الجوي الذي تتم إدارته تحت إشراف الجيش الإيراني، أهم كيان لحماية المجال الجوي الإيراني. كما أن مقرين آخرين للدفاع الجوي تابعين للحرس الثوري الإيراني والدفاعات الجوية التابعة للجيش الإيراني تنشط تحت إشراف مقر خاتم الأنبياء.

وبأمر من المرشد خامنئي، انفصل هذا المقر في فبراير/شباط عام 2009 عن القوة الجوية التابعة للجيش الإيراني، وتولى مسؤولية الحماية والدفاع الفعال والمؤثر والمستمر عن مجال إيران الجوي ضد أي تهديد، من خلال توظيف جميع طاقاته وإمكانياته وقدراته في مجال الدفاع الجوي.

ویدير مقر خاتم الأنبياء جميع أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية، بما في ذلك أجهزة الرادار وأجهزة جمع المعلومات وأنظمة الصواریخ أرض جو طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى.

اقرأ أيضاً: الجيش الإيراني يُطلق مناورات بريّة هجومية تستمر حتى نهاية ولاية ترامب.. وحيدري يحدد أهدافها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى