الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 5-4-2018

الوضع العام:

هدوء عام تشهده المدينة دون وجود أي مشاكل أمنية تذكر حركة جيدة في الأسواق، بالإضافة إلى استمرار انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق السوداء بمدينة القامشلي حيث سجلت اليوم سعر صرف الدولار “436شراء،438مبيع “.

فيما نظمت اتحاد المرأة الشابة واتحاد شبيبة روج افا، اليوم، مسيرة في مدينة القامشلي، تنديدا بالاحتلال التركي لمدينة عفرين. حيث بدأت المسيرة من ساحة الشهيد روبار وانتهت بساحة الشهيد خبات في الهلالية.

من جانب آخر أنهى وفد بريطاني اليوم زيارته إلى شمال سوريا، بعد جولة في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية استمرت ثلاثة أيام وكان الوفد البريطاني قد وصل الثلاثاء إلى المنطقة عبر معبر سيمالكا الحدودي حيث ضم الوفد النائب عن حزب العمال البريطاني لويد راسل مويل، والسيناتور في مجلس الشيوخ البريطاني موريس غلاسمان، إضافة إلى مسؤول النقابات العمالية في بريطانيا ريان فليتشر.

من جهة أخرى افتتح الهلال الأحمر الكردي، في ناحية تل تمر، مشفى ليكرين، الجدير بالذكر أن المشفى سمي باسم الأرجنتينية ” آلينا شنسس” التي قتلت في مقاطعة عفرين، وسيعمل فيه 45 كادراً طبياً من أطباء وممرضين، إضافة لعمله بشكل مجاني وعلى مدار 24 ساعة.

e6af343de1931a8ca955e048

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى