الشأن السوريسلايد رئيسي

الكشف عن اجتماع “هام ومصيري” بين قيادات محور الممانعة في دمشق

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن خطط لعقد اجتماع هام بين قيادات من إيران والعراق ولبنان وسوريا، من محور الممانعة، خلال اليومين المقبلين في العاصمة السورية دمشق.

لقاء لقادة محور الممانعة

ونقل موقع “ليبانون ديبايت” عن مصادر خاصة قولها، إن “لقاء هامًا جدًا سيعقد في دمشق خلال اليومين المقبلين لكبار قادة محور الممانعة من إيران والعراق ولبنان وسوريا”.

وبحسب المصدر، سيتمحور اللقاء حول المستجدات الطارئة في المنطقة، وذلك بالتزامن مع انطلاق المناورة الإسرائيلية الأضخم.

وسيبحث اللقاء حسب المصادر، “مجموعة من القرارات الهامة، مرتبطة بالوضعين السوري واللبناني، ومن القرارات التي ستُتخذ تشكيل غرفة عمليات موحدة لمتابعة كل المستجدات في المنطقة”.

ويستعد الجيش الإسرائيلي لإجراء مناورة عسكرية كبيرة وفريدة من نوعها، لمحاكاة مواجهة خطيرة تشكل إطلاق صواريخ تزن أطنانًا من المتفجرات على إسرائيل.

يأتي هذا أيضاً مع تصعيد القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في مدينة القدس، التي شهدت مواجهات في المسجد الأقصى أسفرت عن إصابة العشرات من سكان المدينة.

و”محور الممانعة” أو ما يعرف أيضًا بمحور المقاومة، هو اسم يطلقه على نفسه كل من النظام الإيراني والنظام السوري وحزب الله في لبنان، ويشير الاسم إلى ممانعة ومقاومة إسرائيل ومواجهة ما تسميه تلك الأنظمة بـ “المخططات الأمريكية في المنطقة”.

اقرأ أيضاً : حزب الله “محور المقاومة والممانعة” لا يعارض ترسيم الحدود مع إسرائيل

واللافت، أن هذا المحور دائمًا ما يحتفظ بحق الرد، في الزمان والمكان المناسبين، غير أن طائرات “العدو الإسرائيلي” تقصف بشكل شبه يومي مواقع عسكرية ومنشآت تابعة لهذه الأنظمة، دون تسجيل أي رد يذكر.

ويشير خبراء إلى أن “محور الممانعة” هو تسمية زائفة للتغطية على المشروع الحقيقي المتمثل بأطماع إيران التوسعية في المنطقة التي تهدف إلى تصدير الثورة الخمينية وإقامة دولة شيعية تحت حكم الولي الفقيه تضم سوريا ولبنان.

الكشف عن اجتماع "هام ومصيري" بين قيادات محور الممانعة في دمشق
الكشف عن اجتماع “هام ومصيري” بين قيادات محور الممانعة في دمشق

اقرأ أيضاً : الممانعة والإخوان.. محوران لطموا على سليماني أكثر من نساء أهل بيته, تعرّف على يتامى قاسم سليماني!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى