الشأن السوري

المركزي السوري يحذر من كمية كبيرة من القطع الأجنبي المزور.. وموالون يكشفون عن مشكلة أكبر

حذر مصرف سوريا المركزي، اليوم الأحد، عبر منشورٍ له على صفحته الرسمية في موقع “فيس بوك”، من وجود كمية كبيرة من القطع الأجنبي المزورة في السوق، مشيراً إلى ضرورة توقف المواطنين عن شرائها.

– القطع الأجنبي المزور

وقال المركزي في منشوره: “خبر صحفي بخصوص وجود كمية كبيرة من القطع الأجنبي المزور في السوق غير النظامية.. لدى مراجعة الأخوة المواطنين مصرف سورية المركزي لتسديد مبالغ مترتبة عليهم بالقطع الأجنبي، تبين وجود كمية كبيرة من القطع الأجنبي المزور ضمن هذه المبالغ تم شراؤه من السوق غير النظامية”.

وأضاف في منشوره “وعليه يهيب مصرف سورية المركزي بالأخوة المواطنين الامتناع عن شراء القطع الأجنبي من السوق غير النظامية واللجوء إلى المصارف وشركات الصرافة للحصول على حاجتهم من القطع الأجنبي”.

القطع الأجنبي المزور

– تعليق موالي النظام السوري

أثار منشور المركزي السوري، حفيظة موالي النظام السوري، الذين استنكروا الأمر، مؤكدين بأن المشكلة الأكبر لا تكمن في القطع المزورة وإنما في تأمين تلك القطع.

حيث كتب أحد المتابعين، معلقاً: “طب إذا حضركتن طالبين السداد بالقطع الأجنبي.. وقطع أجنبي ما بتبيعو.. أنا كمواطن صالح من وين بدي جيب؟؟”.

في حين، قال آخر: “وليش المواطن بالأساس يسدد بالقطع الأجنبي.. الصح إنه يكون السداد بالليرة السورية”.

بينما اعتبر متابعين آخرين بأن المنشور مجرد خطة من المركزي، فقد علق أحد المتابعين بالقول: “خطة جميلة ذكرتني بأيام الطفولة”.

والجدير ذكره أن غرفة تجارة دمشق التابعة للنظام السوري، طالبت من كافة التجار والصناعيين والمستوردين، التوقف عن شراء الدولار حتى نهاية الشهر الحالي، مؤكدةً أن “التداول من المخالفات التي تضر بالوطن والاستقرار الاقتصادي”.

القطع الأجنبي المزور


تابع المزيد:

)) عارضة الأزياء العالمية “بيلا حديد” تتضامن مع الفلسطينيين معبرة عن حزنها بالأحداث الأخيرة – صور 

)) توقفوا عن شراء الدولار.. مناشدة تطلقها غرفة تجارة دمشق للتجار السوريين وتوضح السبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى