الشأن السوريسلايد رئيسي

لمساندة الحوثيون بـ مأرب.. الميليشيات الإيرانية تُرسل منتسبيها من سوريا إلى اليمن

قامت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، بإرسال مقاتلين من أبناء دير الزور، من المنتسبين في صفوقها، للقتال إلى جانب الحثوثيين في اليمن.

الميليشيات الإيرانية تجند مرتزقة

وقال مصدر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، إن ميليشيا “أبو الفضل العباس” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، أرسلت عناصر من المنتسبين المحليين في صفوفها من أبناء محافظة دير الزور للقتال في اليمن إلى جانب ميليشيا الحوثي.

وأضاف أن هذه الدفعة التي أرسلت مؤخرًا لليمن، هي الأولى التي تضم أبناء دير الزور، ويبلغ تعدادها 117 عنصرًا مدربين على استخدام الصواريخ الموجهة بالليزر وتنصيب وإطلاق صواريخ أرض أرض إيرانية الصنع.

وأشار إلى أن هؤلاء العناصر “تم إغرائهم براتب شهري وقدره 500 دولار أمريكي شهريًا مقابل ذهابهم لليمن”.

ونقلت هذه الدفعة إلى العراق عن طريق معبر السكك الحدودي، ومن ثم جرى نقلهم إلى إيران ومن ثم لليمن. وقد أفيد بأن الاتصال مع هؤلاء العناصر “المرتزقة” قُطع أثناء توجههم من إيران إلى اليمن، ولم تتمكن عوائل العناصر وذويهم من الحصول على اتصال معهم منذ ذلك الحين.

وخلال الأشهر الأخيرة كثّف الحوثيون هجماتهم على المدن ومنشآت النفط السعودية، وبحسب المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيسيكا ماكنولتي، فإن “السعودية تعرضت منذ يناير الماضي لـ 150 هجومًا جويًا عبر الحدود من اليمن”.

اقرأ أيضاً : بعد معارك طاحنة.. الجيش اليمني يعلن مقتل عدد من الحوثيين بينهم قياديون في هجومٍ استهدف غرب مأرب

كما يكثف الحوثيون هجومهم للسيطرة على مدينة مأرب وهي آخر معاقل الحكومة في الشمال منذ أكثر من عام، وشنوا حملة شرسة قتل فيها آلاف من الجانبين.

وتقدمت السعودية بمبادرة سلام، أضاعها الحوثيون، وعادوا وأضاعوا فرصة أخرى بعد رفضهم لقاء المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، في العاصمة العمانية مسقط.

ويرى مراقبون أن الحوثيون يطيلون “مباراة التفاوض” في محاولة منهم للسيطرة على مأرب، وستشكل خسارتها ، إن حصلت، ضربة قوية للحكومة وحليفتها السعودية، وتعزز موقف المتمردين المتحالفين مع إيران في أي مفاوضات مستقبلية، وقد تدفعهم إلى محاولة التقدم جنوبًا.

لمساندة الحوثيون بـ مأرب.. الميليشيات الإيرانية تُرسل منتسبيها من سوريا إلى اليمن
لمساندة الحوثيون بـ مأرب.. الميليشيات الإيرانية تُرسل منتسبيها من سوريا إلى اليمن

اقرأ أيضاً : السفير الأمريكي في اليمن يعلّق على معارك مأرب ودورها بجهود السلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى