أخبار العالم

فضيحة في طائرة الرئيس الأمريكي.. تقرير يكشف ما جرى

أفاد تقرير صحفي نُشر مؤخرًا بأن واشنطن شهدت جدلًا حول سرقة تذكارات من غرفة المراسلين الصحفيين على متن “أير فورس وان”، طائرة الرئيس الأمريكي.

 

وفقًا لـ”موقع بوليتيكو”، لسنوات طويلة، كان الصحفيون وآخرون يملؤون حقائبهم سرًا بمقتنيات مثل أكواب الويسكي المزخرفة وكؤوس النبيذ، وغيرها من الأغراض التي تحمل شعار “أير فورس وان”.

 

الشهر الماضي، أصدرت رابطة مراسلي البيت الأبيض تحذيرًا عبر البريد الإلكتروني لأعضائها، مشيرة إلى أن الاحتفاظ بالعناصر المفقودة من غرفة الصحافة كتذكارات لم يعد أمرًا مغفلًا عنه.

 

يتبع الرئيس الأمريكي في رحلاته 13 صحفيًا يجلسون في مقصورة خلفية بطائرة البوينغ الرئاسية. تتحمل وسائل الإعلام تكاليف سفر الصحفيين، بما في ذلك الطعام والمشروبات المقدمة على متن الطائرة.

 

يقتصر توزيع طاقم الطائرة على أكياس صغيرة من شوكولاتة “ام آند امز” تحمل الختم الرئاسي وتوقيع الرئيس.

 

الأكواب وغيرها من الأدوات التي تحمل شعار “أير فورس وان” متوفرة للشراء عبر الإنترنت. لكن يبدو أن الشراء لم يكن كافيًا لبعض المراسلين، حيث وصف تقرير بوليتيكو أصوات الأواني الزجاجية وهي تصطدم داخل حقائب الصحفيين أثناء مغادرتهم الطائرة.

 

وفي حادثة معينة، قدم مراسل سابق بالبيت الأبيض لإحدى الصحف الكبرى العشاء على أطباق مذهبة مسروقة من الطائرة، تم جمعها على مراحل، وفقًا للتقرير.

 

استجاب صحفي واحد على الأقل لتحذير الرابطة، حيث تم ترتيب لقاء “سري” مع مسؤول إعلامي في حديقة قرب البيت الأبيض لإعادة وسادة مطرزة أخذها من غرفة المراسلين. وأشارت بوليتيكو إلى أن عملية التسليم تمت بشكل مباشر و”انتهى الأمر”.

 

فضيحة في طائرة الرئيس الأمريكي.. تقرير يكشف ما جرى
فضيحة في طائرة الرئيس الأمريكي.. تقرير يكشف ما جرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى